سان جرمان يستبعد مبابي من جولته الآسيوية

نشر في 22-07-2023 | 12:44
آخر تحديث 22-07-2023 | 18:41
 كيليان مبابي
كيليان مبابي

ضرب نادي باريس سان جرمان الفرنسي بقوة، من خلال استبعاده نجمه كيليان مبابي من جولته الآسيوية، التي بدأت اليوم، وتستمر حتى الثالث من أغسطس، من أجل إجباره على اتخاذ القرار بتجديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2024، حيث يمكنه الانتقال بعد ذلك التاريخ مجاناً إلى ريال مدريد وجهته المفضلة.

بدأت إذاً معركة لي الذراع بين الطرفين، فإذا كان الحق التعاقدي بين الطرفين لمصلحة مبابي، الذي يستطيع احترام عقده الموسم المقبل وعدم إجباره على الانتقال، فقد استعمل سان جرمان سلاحاً آخر يتمثل بحرمانه من التواجد في الجولة الآسيوية، التي تشمل اليابان وكوريا الجنوبية، حيث يخوض فريق العاصمة الفرنسية مباريات استعدادية للموسم الجديد.

وكان رئيس سان جرمان، القطري ناصر الخليفي، واضحاً عندما قال خلال تقديمه مدرب الفريق الجديد الإسباني لويس إنريكه في 5 الجاري، إنه يتعين على مبابي، قائد منتخب فرنسا، «توقيع عقد جديد إذا أراد البقاء» مع فريقه سان جرمان.

وأوضح الخليفي أنه يريد بقاء مبابي، لكن «لا يمكننا السماح برحيل أحد أفضل اللاعبين في العالم بشكل حُر. هذا واضح».

وتابع: «اذا لم يشأ مبابي تجديد العقد، فإن الباب مفتوح أمامه للرحيل بطبيعة الحال. الأمر سيان بالنسبة لجميع اللاعبين الآخرين، فلا أحد أكبر من النادي، حتى أنا».

وفيما يرتبط الهداف، البالغ 24 عاماً، بعقد مع الفريق المملوك قطرياً حتى 2024 وعبَّر الشهر الماضي عن عدم رغبته بتفعيل خيار التمديد لعام إضافي، أضاف الخليفي: «قال (مبابي) بنفسه لن أرحل مجاناً. إذا غيَّر أحدهم رأيه، فليست غلطتي».

ومنح الخليفي مهلة حتى نهاية الشهر الجاري لمعسكر مبابي لاتخاذ قراره، ثم كرر طلبه في 15 الجاري خلال عودة اللاعبين الدوليين إلى تدريبات الفريق.

وأفاد المصدر بأن سان جرمان واثق تماماً من أن مبابي توصل إلى اتفاق يقضي بانتقاله في صفقة حُرة إلى ريال مدريد، مع حصوله على مقدم عقد ضخم، لأن فريق العاصمة الإسبانية يكون قد وفر الكثير، لأنه لن يكون مجبراً على تسديد أي مبلغ لسان جرمان مقابل الحصول على خدماته في 30 يونيو 2024.

وأوضح مبابي والمقربون منه في بيان لـ «فرانس برس»، أن اللاعب أبلغ «إدارة النادي المكلّفة تمديد العقد» الذي وُقّع قبل عام، اعتباراً من «15 يوليو 2022 بقراره (عدم التمديد لما بعد 2024)».

وأوضح البيان: «لم يطلب مبابي الرحيل هذا الصيف، لكنه أكد للنادي فقط عدم تفعيل عامه الإضافي».

back to top