بيدري وريث إنييستا في قلب «لا روخا»

نشر في 06-11-2022
آخر تحديث 06-11-2022 | 19:12
لاعب الوسط  بيدري
لاعب الوسط بيدري
لمع نجم أندريس إنييستا الجديد مع بداية ظهوره في منتخب إسبانيا مطلع 2021، لاعب الوسط الشاب بيدري الذي أصبح في مدة وجيزة «العقل المدبر» للجيل الجديد بالمنتخب الأحمر، فأجبر الجميع على مقارنته بـ «رسّام» برشلونة السابق الذي أهدى إسبانيا لقب كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

على غرار «دون أندريس»، تطوَّر صاحب الرقم ثمانية في النادي الكتالوني، ونسج علاقة وطيدة مع مدربه تشافي هرنانديس. يعتمد على توأمه في اللعب غافي، ويتقاسم الصفات عينها في مداعبة الكرة بين قدميه.

في عُمر التاسعة عشرة (سيحتفل بميلاده العشرين خلال المونديال، يوم 25 نوفمبر)، أضحى بيدري أحد أبرز لاعبي جيله، فضلاً عن الأبرز بين لاعبي خط الوسط في الكرة العالم.

أطلق النادي الكتالوني جوهرته الجديدة في أغسطس 2020، واحتاج إلى بضع مباريات ليبهر الإسبان ويطرق باب المنتخب، حتى تم توجيه الدعوة إليه للالتحاق بالمنتخب في مارس 2021. حينذاك أشاد المدرب لويس إنريكي بـ «بُعد نظره» على نحو خاص، و«جودة أدائه».



ومع المنتخب احتاج إلى ثلاث مباريات دولية فقط ليقطع المراحل بخطوات متسارعة، ويحجز مقعده مع الفريق في نهائيات كأس أوروبا صيف 2021.

وكان بيدري عند حُسن ظن مدربه، فقد قاد «لا روخا» إلى الدور نصف النهائي في البطولة القارية حين ودَّع المسابقة على يد إيطاليا بركلات الترجيح (3-5) بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1. اختير بيدري كأفضل لاعب شاب في البطولة، وكان الإسباني الوحيد في التشكيلة المثالية.

«إنه يذكرنا كثيراً بأندريس إنييستا. لاعب رائع. وإذا تطرَّقنا في الحديث عن موهبة شاملة، فإنه الأفضل في العالم»، هكذا أشاد مدرب برشلونة تشافي هرنانديس بلاعبه في نهاية فبراير الماضي، إذ تجرأ على مقارنته بزميله السابق في النادي والمنتخب.

الفتى الذهبي حاز جائزة ريمون كوبا كأفضل لاعب يافع في العالم 2021، تفوَّق على زميله غافي الذي نال الجائزة في العام الحالي.

أوروبا باتت تعلم عن الموهبة بيدري، وفي قطر العالم ينتظره.

back to top