تغريم ديوكوفيتش بسبب تحطيم المضرب... وإيقاف إيمر 18 شهراً

نشر في 19-07-2023
آخر تحديث 18-07-2023 | 19:28
نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش
نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش

عوقب نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني على العالم بغرامة مالية قيمتها ثمانية آلاف دولار بسبب تحطيم مضرب على أحد عمودي الشبكة خلال مباراة نهائي بطولة ويمبلدون الأحد الماضي.

وأعلن نادي عموم إنكلترا فرض الغرامة المالية على ديوكوفيتش (36 عاماً) بداعي «إساءة استخدام المضرب» خلال المباراة النهائية التي انتهت بفوز الإسباني كارلوس ألكاراس وتتويجه بلقب البطولة.

وسيطر الغضب بشكل كبير على ديوكوفيتش بعد فشله في كسر إرسال ألكاراس، وخسارة إرسال له خلال المجموعة الخامسة الحاسمة للمباراة التي أقيمت على الملعب الرئيسي لويمبلدون.

ووجه الحكم فيرجوس ميرفي إنذارا لديوكوفيتش بسبب انتهاك القواعد، وذلك بعد أن حذره في وقت سابق من المباراة بسبب انتهاك القواعد الخاصة بالوقت، حسب ما أشارت إليه وكالة الأنباء البريطانية.

من جانب آخر، كشف لاعب كرة المضرب السويدي مايكل إيمر، أمس، أنه أوقف لمدة 18 شهراً لتغيبه عن ثلاثة اختبارات لتعاطي المنشطات في عام 2021، وهي عقوبة وصفها بأنها «غير عادلة».

وقال المصنف 51 عالمياً إن الاتحاد الدولي لكرة المضرب اتهمه في أوائل عام 2022 بالغياب عن ثلاث «محاولات اختبار خارج المنافسات» خلال فترة 12 شهرًا.

وتابع ابن الـ24 عامًا عبر «تويتر»: «حاربت هذه التهمة في جلسة استماع، وبرّأتني محكمة مستقلة من ثلاثة محكمين في يونيو 2022».

لكن الاتحاد الدولي للعبة استأنف القرار أمام محكمة التحكيم الرياضة (كاس) التي حكمت لمصلحة الاتحاد.

وأشارت «كاس»، في بيان، إلى أن إيمر أقر في «إخفاقه في التبليغ عن مكان وجوده» مرتين لكنه طعن في حالة ثالثة، بحجة أن ضابط مراقبة المنشطات «لم يقم بمحاولة منطقية» لتحديد موقع اللاعب الذي كان يقيم في فندق مختلف مما كان مخططا له مسبقًا.

وأعرب ايمر عن أسفه لأنه أوقف «على الرغم من عدم استخدامه أو اتهامه بتعاطي مواد محظورة»، واصفاً القرار «بغير العادل».

back to top