«الغرفة» شاركت في اجتماع الغرفة الإسلامية

نشر في 19-07-2023
آخر تحديث 18-07-2023 | 19:10
الوفد المشارك في الاجتماع
الوفد المشارك في الاجتماع

شاركت غرفة تجارة وصناعة الكويت في الاجتماع الـ 35 لمجلس إدارة الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، وذلك خلال يومي 17 و18 الجاري، في مدينة باكو بجمهورية أذربيجان.

ومثّل «الغرفة» في الاجتماع كل من عضو مجلس الادارة فهد خالد الدبوس، والمدير العام المساعد فراس محمد العودة، ومدير إدارة المنظمات والغرف الدولية محمد عبدالله بن يوسف.

وتناول الاجتماع عدة بنود ومحاور أهمها، اعتماد أسماء المرشحين لعضوية لجنة التحول الرقمي، ولجنة الاستثمارات الاجتماعية والأخلاقية، ولجنة التجارة الإلكترونية، التي تشارك غرفة الكويت في عضويتها.

واستعرض ما تم بشأن القرارات السابقة لمجلس الإدارة وأهم الانجازات التي قامت بها الأمانة العامة للغرفة الإسلامية خلال العام الماضي، أبرزها الإعلان عن حصول الغرفة الإسلامية على شهادة المنظمة الدولية للمواصفات القياسية (الآيزو)، الأمر الذي يؤكد التزامها بالمعايير المتعلقة بالجودة والإدارة البيئية والصحة والسلامة ومجالات أخرى.

وتمت مناقشة برنامج المنح الدراسية للغرفة الإسلامية، والذي يهدف الى دعم الشباب الأكثر احتياجا في منظمة التعاون الاسلامي من أجل تحقيق المزيد من التقدم في تطوير تعليمهم.

وصاحب الاجتماع عقد عدة فعاليات اقتصادية تهدف إلى تحريك عجلة الاستثمار وخلق فرص واعدة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، مثل لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال المشاركين، وكذلك طرق دعم التمويل للمشروعات متناهية الصغر والتنمية المجتمعية.

back to top