«stc» تربح 16.1 مليون دينار في النصف الأول

• نمو إيرادات الشركة بنسبة 13.5% لتصل إلى 174.6 مليوناً

نشر في 18-07-2023
آخر تحديث 18-07-2023 | 18:14
محمود عبدالرحمن - مزيد الحربي
محمود عبدالرحمن - مزيد الحربي

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية (stc) نتائجها لفترة الأشهر الـ 6 المنتهية في 30 يونيو 2023، مسلّطة الضوء على أهم الإنجازات وعلى الأداء المالي والتشغيلي والمساهمات المجتمعية التي قامت بها الشركة خلال الأشهر الـ 6 الأولى من العام الحالي.

وفي هذا الصدد صرح د. رئيس مجلس إدارة الشركة محمود عبدالرحمن قائلاً: «حققت شركة الاتصالات الكويتية (stc) خلال النصف الأول من عام 2023 نمواً مالياً وتشغيلياً واضحاً من خلال التزامها بتقديم أحدث الحلول المرتكزة على الابتكار وتعزيز تجربة العملاء، إلى جانب سعيها الدؤوب لتحقيق التميز عبر توفير باقة من العروض المتكاملة والخدمات الرقمية لعملائها الأفراد والشركات. وانطلاقاً من الطلب المستمر على خدمات الاتصالات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات، حرصت «stc» على تلبية احتياجات عملائها من خلال تقديم الخدمات المتطورة والتقنيات التحويلية بأعلى جودة في ظل المنافسة الشديدة التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الكويت.

وبدعم من استراتيجيتها المؤسسية وعمليات التوسع الاستراتيجية التي قامت بها الشركة على مدار الأعوام السابقة، عززت «stc» مكانتها كشركة رائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال إمكاناتها التقنية والرقمية، إضافة إلى خبراتها البشرية لمواكبة التغيرات السريعة في قطاع الاتصالات، لاسيما في قطاع الأعمال، حيث تهدف الشركة إلى الحفاظ على حصتها السوقية من خلال تحسين خدماتها وتعزيز تجربة العملاء عبر اعتمادها على بنيتها التحتية القوية».

وتعليقاً على المركز المالي للشركة كما في 30 يونيو 2023، قال د. عبدالرحمن: «بلغ إجمالي موجودات الشركة 425.4 مليون دينار في نهاية يونيو 2023، وارتفع إجمالي حقوق مساهمي الشركة بنسبة 2.4 بالمئة، لتصل إلى 227.6 مليونا في نهاية يونيو 2023 مقارنةً بـ 222.3 مليونا في الفترة نفسها من عام 2022، إضافة إلى ذلك تتمتع الشركة بملاءة مالية قوية على مستوى شركات الاتصالات في الشرق الأوسط».

وتعليقاً على أهم الإنجازات التي حققتها «stc» خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2023، صرح الرئيس التنفيذي للشركة المهندس مزيد الحربي، قائلاً: «يسرنا الإعلان عن نتائج stc خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2023، والتي تثبت مدى التزام stc المستمر بتقديم خدمات استثنائية ودفع عملية التحول الرقمي في المنطقة، حيث ساهمت النتائج القوية التي حققتها الشركة في كل من قطاع الأفراد وقطاع الأعمال من خلال شركاتها التابعة المتخصصة بتقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وحلول الأعمال في تعزيز أدائها المالي والتشغيلي والذي مكّنها من الحفاظ على مكانتها التنافسية في سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الكويت.

ونتيجةً لتركيز الشركة على الابتكار وتوسيع شبكتها وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لعملائها، حرصت «stc» على تحديث استراتيجيتها المستقبلية للتحول الرقمي بما يواكب آخر التطورات التي يشهدها القطاع ويدعم الشركة في تقديم مختلف الخدمات ذات الجودة العالية من خلال اقتناص جميع الفرص المتاحة التي من شأنها أن تدعم الركائز الأساسية لاستراتيجيتها المؤسسية القائمة على ريادة سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الكويت، حيث تتمحور رؤية الشركة المستقبلية حول مواصلة مسيرتها في الاستثمار في التقنيات الناشئة على توفير حلول رقمية غير مسبوقة تشمل خدمات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي، والتي تهدف إلى توسيع مجال عملها في كل من قطاع الأفراد وقطاع الأعمال، مع بناء قاعدة عملاء قوية وزيادة حصتها السوقية».

وتعليقاً على إعلان النتائج المالية لفترة الأشهر الـ 6 المذكورة، أضاف الحربي: «حققت stc نتائج مالية قوية مستفيدةً من قدراتها الداخلية لتلبية طموحات مساهمي الشركة، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 174.6 مليونا خلال تلك الفترة، بنسبة نمو 13.5 بالمئة، مقارنةً مع 153.8 مليونا في الفترة نفسها من العام السابق، ويعود سبب هذا الارتفاع إلى الخدمات والباقات الذكية التي تلبي حاجات معظم شرائح العملاء الأفراد، إضافة إلى التركيز على الخدمات الرقمية لقطاع الأعمال وتقديم حلول تقنية متكاملة للشركات من جميع القطاعات، ودفع أعمالها إلى مجالات جديدة من النمو المستدام عبر سلسلة من المبادرات المبتكرة التي تستهدف الارتقاء بمستوى الكفاءة التشغيلية وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات التي تلبي احتياجات عملائها، فضلاً عن دعم الأعمال من خلال البنية التحتية المتطورة للشركة بأفضل وأوسع تغطية لشبكة الجيل الخامس 5G».

وأضاف الحربي: «لقد أثمرت هذه النتائج عن نمو الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 4.7 بالمئة، حيث بلغ 42.1 مليونا خلال الأشهر الستة الأولى مقارنة مع 40.2 مليونا خلال الفترة نفسها من عام 2022. ونتيجة ذلك، بلغ صافي أرباح الشركة 16.1 مليونا خلال الأشهر الـ 6 المذكورة، بنسبة نمو 6.7 بالمئة، مقارنةً مع 15.0 مليونا خلال الفترة نفسها من عام 2022. ووصلت قاعدة العملاء لدى الشركة إلى حوالي 2.5 مليون عميل في نهاية شهر يونيو الماضي بنمو 13.9%».

back to top