خاص

العدواني لـ «الجريدة•»: النصر يطمح للمنافسة على الألقاب

نشر في 18-07-2023
آخر تحديث 17-07-2023 | 19:37
العدواني يوجه اللاعبين قبل التدريب
العدواني يوجه اللاعبين قبل التدريب

رفع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بقيادة المدرب الوطني ظاهر العدواني، من وتيرة الاستعدادات للموسم الرياضي المقبل 2023-2024.

وانطلقت تدريبات «العنابي» في الثاني من الشهر الجاري على الملعب الفرعي، بمشاركة اللاعبين المحليين، إلى حين اكتمال عقد اللاعبين المحترفين.

ويسعى العدواني للوصول باللاعبين إلى أفضل مستوى بدني وفني قبل المغادرة إلى صربيا في 27 الجاري، للدخول هناك في معسكر تدريبي مغلق.

البداية المبكرة ضرورية

وأكد أن التدريبات انطلقت مبكراً، نظراً لضم الكثير من اللاعبين الجدد إلى صفوف الفريق، مضيفاً أن البداية المبكرة أمر لابد منه في مثل هذه الظروف.

وشدد العدواني، في تصريح لـ «الجريدة»، على أن هناك هدفاً يسعى الجميع إلى تحقيقه، وهو المنافسة على كل ألقاب الموسم المقبل، والتأهل إلى المجموعة الأولى لبطولة دوري زين للدرجة الممتازة، مبيناً أن جميع الفرق لديها حظوظ في التأهل لهذه المجموعة.

جدير بالذكر، أن العدواني سبق له قيادة النصر في موسم 2016-2017 لاحتلال المركز الثالث، كما قاد الفريق خلال الفترة التي تولى فيها المسؤولية إلى التأهل للدور نصف النهائي لبطولتي كأس سمو الأمير، وكأس سمو ولي العهد، وحال غياب التوفيق فقط من حرمان «العنابي» من التأهل للمواجهة النهائية في البطولتين.

لاعبون أكفاء

وأشاد العدواني باللاعبين الجدد الذين تعاقد معهم النصر لتدعيم صفوف الفريق من أجل تحقيق الأهداف المأمولة، مؤكداً أنه هو من حدد المراكز الشاغرة التي تحتاج للدعم، ثم وقع اختياره على اللاعبين المحليين والأجانب القادرين على صنع الفارق مع الآخرين.

وكان النصر تعاقد مع المحترفين الجزائري أيمن لقجع، والليبي المعتصم اللافي، والسوري عبدالله الشامي، ومهاجم الجهراء الدولي محمد باجية، ومدافع كاظمة محمد الفارسي، وفيصل سعيد، وحارسي الفحيحيل والعربي خالد عجاجي ومحمد هادي، ولاعب الكويت عبدالعزيز بن ناجي على سبيل الإعارة.

في المقابل، انتقل نجم «العنابي» محمد دحام إلى نادي الكويت، واللاعب خالد شامان إلى كاظمة.

ولفت العدواني إلى أن اللاعب عبدالرحمن باني يمتلك الإمكانيات الفنية التي يؤهله للعودة بقوة، والتأكيد على أنه مكسب حقيقي للنصر في الموسم المقبل، مؤكداً أن الدخول للتشكيل الأساسي في جميع المباريات سيكون للاعب الأفضل والأكثر تنفيذاً للتعليمات وتركيزاً في التدريبات والمواجهات.

وأعرب العدواني عن أمنيته بأن يحالف التوفيق الفريق في الموسم المقبل، مثمناً دور مجلس الإدارة في تدعيم صفوف الفريق بقوة، وإقامة معسكر خارجي، والعمل على تذليل جميع الصعاب التي تواجه الجهاز الفني واللاعبين.

back to top