عمومية «الأهلي» تقر زيادة رأس المال المصرّح به إلى 237.4 مليون دينار

• بهبهاني: المجموعة حريصة على وضع الخطط التي تضمن استمرارية أدائها الإيجابي
• مقامس: مستمرون في تحقيق النمو بعملياتنا وترسيخ مكانتنا في ظل تطور القطاع المصرفي المستمر

نشر في 17-07-2023
آخر تحديث 17-07-2023 | 19:14
طلال بهبهاني - لؤي مقامس
طلال بهبهاني - لؤي مقامس

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك الأهلي الكويتي، طلال بهبهاني، إن المجموعة حريصة على الاستمرار في وضع الخطط الحصيفة التي تضمن استمرارية أدائها الإيجابي وتحقيق قيمة مضافة لجميع المساهمين، مع الاستمرار بتحقيق أعلى نسب الربحية، وسط مواكبتها الدائمة للتطورات التي تشهدها الصناعة المصرفية في الكويت والمنطقة والعالم.

وجاء تصريح بهبهاني، على هامش الجمعية العامة غير العادية التي عقدتها المجموعة في مقرها الرئيسي، بحضور 92.18 في المئة من المساهمين، والتي أقرّت الموافقة على زيادة رأسمال البنك الأهلي من 187.438 مليون دينار إلى 237.438 مليونا، أي بزيادة بقيمة 50 مليونا، وتفويض مجلس الإدارة استدعاء زيادة رأس المال المصدّر والمدفوع، وتفويضه أن يقرر علاوة الإصدار وتحديد قيمتها لإضافتها إلى القيمة الاسمية لأسهم الزيادة، إلى جانب تعديل المادة 6 من عقد التأسيس والمادة 5 من النظام الأساسي للبنك.

تحقيق الأهداف

ووعد بهبهاني المساهمين باستخدام الزيادة بأفضل طريقة ممكنة، بما يحقق أهداف المجموعة من وراء هذه الزيادة، والتي ستستُخدم في تطوير الأغراض الأساسية لها وتعزيز نسب رأس المال الرقابي للبنك.

وأضاف ان «المجموعة ستستفيد من زيادة رأسمالها المصرح به بمبلغ 50 مليون دينار، لتطوير عملياتها التشغيلية وطرح المزيد من الحلول والمنتجات المصرفية، إلى جانب المساهمة في تمويل المشاريع التنموية في البلاد عند طرحها، بما يضمن تحقيق قيمة مضافة مستمرة لجميع المتعاملين معنا من عملاء ومساهمين وغيرهم».

وذكر أن المجموعة تدرس باستمرار السبل الكفيلة بضمان استمرارية ربحيتها وتحقيق النمو في جميع مؤشراتها المالية، لافتاً إلى أن الزيادة تعكس الرؤية بعيدة المدى لمجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وحرصهما المتواصل على متابعة التطورات ومواجهة التحديات وفق أعلى مستويات الحصافة والأمان، بما ينعكس إيجاباً على زيادة القدرة التنافسية للمجموعة في القطاع المصرفي سواء في الكويت وداخل الأسواق الإقليمية التي تعمل بها في مصر والإمارات وفرع البنك الأهلي الكويتي في مركز دبي المالي العالمي DIFC.

اقتناص الفرص

وأوضح أن المجموعة تواصل اقتناص الفرص المناسبة التي تظهر في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، وتسعى لزيادة ثقة المستثمرين بقدراتها وإمكاناتها عبر طرح وتقديم أفضل الخدمات المالية والمصرفية لهم، مشيراً إلى اعتمادها على فريق عمل بدرجة عالية من الخبرة والاحترافية، بما يسهم في تحقيق أعلى درجات الاستفادة لجميع الأطراف وعلى جميع الصعد.

وأثنى بهبهاني على الدعم المستمر الذي تحصل عليه المجموعة من بنك الكويت المركزي، ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، والبنك المركزي المصري، مشدداً على التزام المجموعة الكامل بجميع الإجراءات والتدابير المقررة من قبلها، والتي تسهم في تعزيز متانة وحصافة القطاع المصرفي في هذه الدول.

من جهته، صرح الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي الكويتي - الكويت لؤي مقامس بأن «زيادة رأسمال المجموعة بقيمة 50 مليون دينار إلى 237.43 مليون دينار، تأتي بعد سلسلة من التطورات التي تم تسجيلها في الفترة الأخيرة، وتعكس حرصنا في البنك على تعزيز ربحيتنا ووجودنا في جميع الأسواق التي نعمل بها في الكويت ومصر والإمارات».

وأضاف أن «المجموعة مستمرة في تحقيق النمو في عملياتها وترسيخ مكانتها المتقدمة وتنافسيتها في ظل التطور المستمر الذي يشهده القطاع المصرفي في الكويت والمنطقة والعالم، ونأمل الاستمرار بتحقيق نتائج إيجابية ترضي تطلعات المساهمين في الفترة المقبلة».

وذكر أن زيادة رأس المال ستعزز من القاعدة الرأسمالية للمجموعة وستحسن من نسب كفاية رأس المال، مشدداً على التزامها المستمر بتنفيذ استراتيجية التحول التي أطلقتها في عام 2021، والتي تنعكس إيجاباً على العملاء والمساهمين.

وبين أن المجموعة ستستفيد من العملية بعد إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بتوفير خدمات ومنتجات جديدة تثري حياة عملائها، والارتقاء بمستوى الابتكار في القطاع المصرفي، وزيادة الاستثمار في الخدمات الرقمية وتوفير حلول شاملة لمواكبة التغيرات المتسارعة.

back to top