«السيادي النرويجي» يدخل في قائمة مُلاك «الجزيرة» «أعيان»: صدور حكم استئناف ضد «بوابة الشرق»

• بملكية تقدَّر بـ 5.06% من إجمالي رأس المال

نشر في 18-07-2023
آخر تحديث 17-07-2023 | 18:56
الصندوق السيادي النرويجي
الصندوق السيادي النرويجي

دخل الصندوق السيادي النرويجي في قائمة كبار مُلاك شركة طيران الجزيرة، بعدما رفع حصته في أسهم الشركة إلى 5.06 في المئة عن طريق الشراء المباشر من تداولات الشركة في بورصة الكويت للأوراق المالية.

وأظهرت بيانات الملكيات دخول بنك نورجيس في قائمة كبار مُلاك الشركة، باستحواذه على الحصة المذكورة. و«نورجيس بنك» هي إدارة الاستثمار في البنك المركزي النرويجي، وتتولى إدارة الصندوق السيادي نيابة عن وزارة المالية النرويجية التي تملك الصندوق.

وتمثل زيادة استثمارات الصندوق في «طيران الجزيرة» مؤشراً إيجابياً على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى السوق الكويتي، خصوصاً بعد التقدم الذي شهدته البورصة في مسار الترقية إلى مؤشرات الأسواق الناشئة، وباتت على مرمى ثلاثة مؤشرات عالمية، هي: ستاندرد آند بورز، وفوتسي راسل، ومورغان ستانلي، وعلى بُعد خطوات من الترقية والانضمام إلى بورصة الأسواق الناشئة المتقدمة.

جدير بالذكر، أن الصندوق السيادي النرويجي دخل في وقت سابق للاستثمار في شركة هيومن سوفت القابضة، الأمر الذي يؤكد أن الشركات الكويتية الناجحة قادرة على استقطاب رؤوس الأموال الساخنة من الخارج، ويعكس مدى الثقة الأجنبية في الاستثمار بالسوق الكويتي.

back to top