معرض الساقية للكتاب ينطلق 13 أغسطس المقبل

نشر في 18-07-2023
آخر تحديث 17-07-2023 | 18:44
ساقية الصاوي
ساقية الصاوي

تنطلق الدورة الـ 13 لمعرض الساقية للكتاب، الذي تنظمه ساقية عبدالمنعم الصاوي في القاهرة، من 13 إلى 19 أغسطس المقبل، في قاعة النهر.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات المعرض ورش عمل، وحفلات توقيع، وفقرات استعراضية، ومعرض كتب، ومسابقات ثقافية، فيما تواصل الساقية، على هامش المعرض، تقديم حفلاتها وندواتها الثقافية.

ويرتكز المعرض على لقاءات الكُتاب من أصحاب الإصدارات الحديثة، ويشارك في أجنحته 25 دار نشر، منها: دار المعارف، ونهضة مصر، ومؤسسة بداية، كما أعلنت الدور المشاركة تخفيضات على إصداراتها تصل إلى 50 في المئة.

ويهدف المعرض إلى تأكيد أهمية الكتاب، وأثره في نشر الوعي بالمجتمع، في ظل التطور التقني وتنوع مصادر المعرفة، كما يوفر منصة فكرية للتبادل المعرفي والفكري والثقافي بين رواد المعرض، حيث الندوات واللقاءات الأدبية المتنوعة والمسابقات الثقافية التي تستمر طوال أيام المعرض.

يُشار إلى أن ساقية الصاوي تُعد من أشهر المراكز الثقافية في مصر وأوسعها انتشاراً، ويقع المركز في جزيرة الزمالك بالقاهرة. وتقوم الساقية بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية، إضافة إلى ندوات عامة ثقافية ودينية وعلمية وفنية.

back to top