سفير باكستان: ندعم «رؤية الكويت 2035»

• سفارة إسلام آباد في البلاد أطلقت مبادرة للمساهمة في بيئة مستدامة

نشر في 16-07-2023
آخر تحديث 16-07-2023 | 20:46
سفير باكستان لدى البلاد مالك فاروق
سفير باكستان لدى البلاد مالك فاروق

أطلقت سفارة باكستان في الكويت بالتعاون مع محمية الشامية الطبيعية، مبادرة تهدف إلى المساهمة في بيئة مستدامة ودعم رؤية الكويت لعام 2035.

وتهدف المبادرة إلى تحويل بقايا مهرجان المانجو الباكستاني الذي أقيم أخيراً في سوق المباركية وجمعية الزهراء التعاونية إلى سماد له قيمة، مما يبرز التزام باكستان بالإشراف البيئي.

وتتماشى عملية إنتاج السماد مع رؤية الكويت الطموحة لعام 2035، والتي تؤكد على التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، إذ يعمل السماد الناتج كمورد قيم لتعزيز خصوبة التربة، وتقليل الحاجة إلى الأسمدة الكيماوية، وتحسين الممارسات الزراعية.

وفي السياق، أعرب سفير باكستان لدى البلاد مالك فاروق، في تصريح، عن امتنانه لمحمية الشامية الطبيعية لتعاونهم، مؤكدا أهمية هذه الشراكة.

وعبر فاروق عن امتنانه لكونه جزءاً من هذه المبادرة الرائعة، التي جعلت التزام باكستان بالاستدامة البيئية يتوائم مع رؤية الكويت لمستقبل مزدهر، موضحاً أنه من خلال إعادة استخدام بقايا مهرجان المانجو الباكستاني لصنع السماد، تساهم السفارة والمجتمع الباكستاني بشكل نشيط لجعل الكويت أكثر خضرة واستدامة.

وأوضح أن هذا الجهد المشترك الذي تقوم به سفارة باكستان ومحمية الشامية الطبيعية هو شهادة على الالتزام المشترك لباكستان والكويت في معالجة تغير المناخ، وتعزيز التنمية المستدامة، وبناء مستقبل أكثر اخضراراً.

back to top