أرسنال يستعيد الصدارة... وأستون فيلا يضرب مانشستر يونايتد بثلاثية

نشر في 06-11-2022
آخر تحديث 06-11-2022 | 20:48
ساليبا نجم أرسنال يحتفل بهدف زميله غابرييل في مرمى تشلسي
ساليبا نجم أرسنال يحتفل بهدف زميله غابرييل في مرمى تشلسي
سجل المدافع البرازيلي غابرييل هدفاً في الشوط الثاني، ليقود أرسنال إلى الفوز 1- صفر على مضيفه تشلسي، ويعود اليوم إلى صدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم .
استعاد ارسنال صدارة الدوري الإنكليزي في كرة القدم من مانشستر سيتي حامل اللقب، بفوز لافت خارج ملعبه على جاره اللندني تشلسي 1 - صفر، اليوم في المرحلة الخامسة عشرة. ورفع ارسنال رصيده الى 34 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الفائز على فولهام 2 - 1، أمس ، في حين بقي تشلسي سابعا برصيد 21 نقطة. ويعاني تشلسي أخيرا في الدوري المحلي، حيث لم يفز في آخر 4 مباريات له، فتعادل مرتين مع برنتفورد سلبا ومانشستر يونايتد 1-1، وخسر مرتين امام برايتون 1-4 وأمام ارسنال أمس. ويعود فوزه الأخير إلى 16 اكتوبر الماضي بفوزه خارج الديار على استون فيلا بثنائية نظيفة. وكان المدرب الإسباني لأرسنال ميكيل أرتيتا الذي خاض مباراته الـ150 كمدرب للفريق، هو نفس عدد المباريات التي خاضها معه كلاعب، سعيداً بهذا «الانتصار الكبير لنا. إنها خطوة أخرى لنا كفريق. أن نأتي الى هنا لمواجهة فريق من الطراز الرفيع، وأن نؤدي ونفوز، فهذا سيمنح الشبان مزيداً من الإيمان» بقدرة الفريق على محاولة الفوز باللقب الأول منذ 2004 وأيام المدرب الفرنسي أرسين فينغر. وكان ارسنال الطرف الأفضل معظم فترات المباراة في مباراة لم تشهد العديد من الفرص باستثناء واحدة خطيرة للضيوف، عندما رفع البرازيلي غابريال مارتينيلي كرة متقنة داخل المنطقة فانسل مواطنه غابريال جيزوس من وراء مدافعي تشلسي وحولها برأسه خارج الخشبات الثلاث والمرمى مشرع امامه أواخر الشوط الأول. وبعد بداية موقفة لجيزوس اثر انتقاله مطلع الموسم الحالي قادما من مانشستر سيتي، صام عن التسجيل في المباريات التسع الأخيرة لفريقه. وفي الشوط الثاني، اخرج مدرب تشلسي غراهام بوتر مهاجمه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ لاعب ارسنال السابق واشرك بدلا منه الالباني ارماندو بروخا. ونجح أرسنال في افتتاح التسجيل عندما رفع بوكايو ساكا الكرة من ركلة ركنية مرت على الجميع، وتابعها المدافع البرازيلي غابريال داخل الشباك من مسافة قريبة (63). وأهدر صانع العاب ارسنال النرويجي مارتن اوديغارد فرصة جيدة لتعزيز تقدم فريقه عندما سدد كرة لولبية مرت الى جانب القائم الأيمن (74).

سقوط مان يونايتد



من جانب آخر، دشن أستون فيلا عهد مدربه الإسباني أوناي إيمري بفوز كبير 3 - 1 على ضيفه مانشستر يونايتد. وارتفع رصيد أستون فيلا، الذي خاض لقائه الأول تحت قيادة إيمري الذي تولى المسؤولية خلفا للمدرب ستيفن جيرارد، إلى 15 نقطة، ليتقدم للمركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي، علما بأن هذا هو انتصاره الرابع في البطولة خلال الموسم الحالي، مقابل 3 تعادلات و7 هزائم. في المقابل، توقف رصيد مانشستر يونايتد، الذي تلقى خسارته الرابعة في البطولة هذا الموسم مقابل 7 انتصارات وتعادلين، عند 23 نقطة في المركز الخامس. وشهدت المباراة، التي أقيمت على ملعب (فيلا بارك)، معقل أستون فيلا، مشاركة النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو في القائمة الأساسية لمانشستر يونايتد، حيث خاض المباراة بأكملها، لكنه لم يتمكن من إنقاذ فريقه من الخسارة. وتقدم أستون فيلا بهدف مبكر حمل توقيع ليون بايلي في الدقيقة الثامنة، قبل أن يضيف زميله لوكاس ديني الهدف الثاني في الدقيقة 11. وقلص مانشستر يونايتد الفارق، عقب تسجيل لوك شاو هدفا للفريق الملقب بـ(الشياطين الحمر) في الدقيقة 45، غير أن جاكوب رامسي، عزز تقدم أستون فيلا بتسجيله الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 49، ومن المقرر أن يتجدد الموعد بين الفريقين يوم الخميس القادم على ملعب (أولد ترافورد)، معقل مانشستر يونايتد، حينما يلتقيان في الدور الثالث لبطولة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة.

back to top