«الغرفة» ووزير الخارجية التونسي بحثا توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين

نشر في 16-07-2023 | 15:54
آخر تحديث 16-07-2023 | 18:16
فهد الجوعان والوزير عمار
فهد الجوعان والوزير عمار

استقبل نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت، فهد الجوعان، اليوم، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار، وحضر اللقاء السفير التونسي بالكويت الهاشمي عجيلي، وسفير الكويت بتونس منصور العمر.

في بداية اللقاء، رحب الجوعان بالوزير الضيف، مؤكدا عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ومشيرا إلى سعي «الغرفة» إلى تعزيز العلاقات التجارية وتوطيد وتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع أصحاب الأعمال التونسيين، وذلك من خلال تنظيم اللقاءات الثنائية وإقامة المعارض، وتزويد الغرفة بالفرص التجارية والاستثمارية المتاحة، ليتم نشرها على المهتمين من قطاع الأعمال الكويتي.

وأكد الجوعان أن المرحلة القادمة تتطلب بذل المزيد من الجهود في التواصل فيما بين القطاع الخاص في كلا البلدين الشقيقين، وأن «الغرفة» على أتم الاستعداد لترتيب اللقاءات الثنائية لأي وفد اقتصادي تونسي يزور الكويت.

من جانبه، أعرب الوزير عن شكره للغرفة على حسن الاستقبال، مشيداً بالعلاقات التاريخية بين الكويت وتونس، ومبينا أن الاستثمارات الكويتية موجودة منذ عقود في تونس، وكان لها دور سباق في الاقتصاد التونسي، مؤكدا ضرورة العمل على فتح آفاق اقتصادية جديدة، والاستفادة من تبادل الخبرات والتعرف على أهم الفرص الاستثمارية في تونس، وتبادل الزيارات لأصحاب الأعمال من البلدين الشقيقين خلال الفترة القادمة، ومعرباً عن أمله في أن تسهم هذه الزيارات بتوطيد العلاقات الإقتصادية المشتركة من خلال إنشاء شراكات تجارية واستثمارية في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وفي نهاية اللقاء، أعرب الوزير عن خالص امتنانه وتقديره لغرفة تجارة وصناعة الكويت على تعاونها، وما تقدّمه من خدمات لقطاع الأعمال.

back to top