«Ooredoo» تدفع بتقدم الشباب التكنولوجي في «TechNext Camp»

نشر في 15-07-2023
آخر تحديث 15-07-2023 | 19:36
جانب من ندوة البرنامج التدريبي
جانب من ندوة البرنامج التدريبي

تعاونت Ooredoo مع كلية الكويت التقنية لرعاية برنامج تدريبي متقدم خلال فصل الصيف، والذي يحمل اسم «TechNext Camp»، بهدف تزويد المشاركين بالمهارات التكنولوجية الأساسية للمستقبل، حيث ستتاح لهم فرصة استكشاف الكثير من المعلومات حول مواضيع متعددة مثل الأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي، البرمجة وإنترنت الأشياء (IoT). وانطلاقاً من برنامج Ooredoo للمسؤولية الاجتماعية والتزامها بتمكين الشباب في مجالات الابتكار والتكنولوجيا، يقدم هذا البرنامج المكثف، الممتد على مدار 4 أسابيع، تجربة متعمقة للمشاركين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 عاماً فما فوق، في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، فمن خلال الجلسات التي يترأسها خبراء في هذا المجال من كلية الكويت التقنية، يوفر «TechNext Camp» المعرفة العملية في مجالات رئيسية، ويغطي جوانب مختلفة من التكنولوجيا والتحول الرقمي.

وتم إطلاق الرعاية عبر مؤتمر صحافي أقيم في برج Ooredoo، بحضور متحدثين وممثلين من الشركة وكلية الكويت التقنية.

وفي كلمته الافتتاحية، قال ناصر العبدالله، مدير التسويق ووسائل التواصل الاجتماعي في Ooredoo: «ترتكز رؤيتنا ورسالتنا على تمكين الشباب والمواهب المحلية في صناعة التكنولوجيا. فمن خلال التعاون مع أفضل المؤسسات الأكاديمية والجامعات، نهدف إلى التواصل مع مختلف الفئات العمرية وإبقائهم على اطلاع بمستجدات التقدم التكنولوجي في الكويت».

وجاء بعد ذلك بيان عيسى حيدر، مدير إدارة تخطيط وتصميم الشبكات- إدارة التكنولوجيا «انطلاقاً من مكانتنا الريادية في مجال التكنولوجيا، يسعدنا رعاية «TechNext Camp»، لأننا ندرك أهمية تزويد الأفراد بالمهارات المطلوبة للنجاح في العصر الرقمي، وهذا البرنامج الشامل يوفر فرصة قيمة للمشاركين لتعزيز معرفتهم التقنية، وتجهيزهم بشكل أفضل للمستقبل القادم». وأضاف قائلاً: «يشكّل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والأمان السيبراني، التقنيات الأساسية التي تحتل جزءآً كبيراً من حياتنا، من خلال التطبيقات والبرامج التي نستخدمها بشكل يومي. لذلك، ترى Ooredoo أنه من واجبها، كمزودٍ لتكنولوجيا الاتصالات، الاهتمام بهذه الدورات التي أصبحت حاجةً أساسية لجيل الشباب». وذكر أن «TechNext Camp» هو أكثر من مجرد برنامج تدريبي، إنه فرصةٌ حقيقيةٌ للأفراد من مختلف الأعمار والخلفيات الثقافية والاهتمامات، للتعمق في عالم التكنولوجيا. نحن سعداء بالشراكة مع Ooredoo، لأننا نؤمن بتعزيز المعرفة التقنية عبر فرص التعليم الجماعية، ونأمل أن تساعد هذه المبادرة في تشكيل مستقبل مشرق للشباب في مجال في الكويت»، نقلاً عن نورة العصيمي – رئيسة معهد كي تيك للتدريب الأهلي.

وأضافت العصيمي: «خلال «TechNext Camp» يمكن للمشاركين أن يتوقعوا بيئة تعلم متفاعلة مع مدرسين ماهرين من كلية الكويت التقنية، ومشاريع عملية، وأنشطة تعاونية تعزز فهمهم لمواضيع التكنولوجيا الأساسية».

back to top