السفير الغانم: الكويت ومصر يجمعهما هدف واحد ومصلحة مشتركة

• «الكويتي للمشروعات الخيرية» يسلم 24 قارباً لصيادين في أسوان

نشر في 15-07-2023 | 18:34
آخر تحديث 15-07-2023 | 20:01
الغانم خلال تسليم قارب صيد لأحد الصيادين
الغانم خلال تسليم قارب صيد لأحد الصيادين

سلّم المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة، اليوم، 24 قارب صيد، تبرعاً من جمعية النجاة الكويتية بقيمة 9800 دينار، ضمن مبادرة للتمكين الاقتصادي لدعم صغار الصيادين في محافظة (أسوان) جنوبي مصر.

جاء ذلك خلال احتفالية حضرها سفير الكويت لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية غانم الغانم، ومديرة المكتب بالإنابة سارة المطيري، ونائبة محافظ أسوان د. غادة أبوزيد، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة «صناع الخير للتنمية» مصطفى زمزم، بالإضافة إلى ممثلي «النجاة الخيرية».

وقال السفير الغانم في كلمة خلال الاحتفالية إن المشروعات التي تم افتتاحها في محافظة أسوان هي «ترجمة واقعية لعمق العلاقات المصرية- الكويتية الطيبة منذ قديم الأزل».

وأكد الغانم أن مصر والكويت يجمعهما الهدف الواحد والمصلحة المشتركة والتعاون المثمر في شتى المجالات، بفضل القيادة الواعية والحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وشقيقه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

من جانبها، أكدت المطيري في كلمتها أن المشاركة في هذا الاحتفال «تعد خير دليل على حرص الكويت بجميع مؤسساتها وهيئاتها الرسمية والشعبية على المساهمة الفعالة في مختلف مشروعات التنمية بمصر، وتجسيدا حقيقيا لعمق العلاقات بين البلدين اللذين يجمعهما هدف واحد ومصير مشترك، وتعاون دائم في شتى المجالات».

وفي سياق متصل، افتتح السفير الغانم برفقة المطيري وأبوزيد مسجدين ومحطة تحلية مياه بقرية (بلانة) مركز «نصر النوبة» في محافظة أسوان، بتنفيذ «صناع الخير للتنمية»، وإشراف المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة.

back to top