«البترول الوطنية» تحصل على جائزة بنظم المعلومات الجغرافية لعام 2023

نشر في 13-07-2023
آخر تحديث 13-07-2023 | 18:14
الشمري يتسلم الجائزة من الرئيس التنفيذي لشركة Esri
الشمري يتسلم الجائزة من الرئيس التنفيذي لشركة Esri

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية حصولها على جائزة الإنجاز الخاص في نظم المعلومات الجغرافية لعام 2023، التي تمنحها شركة إزري (ESRI) الأميركية الرائدة عالمياً في مجال نظم المعلومات الجغرافية ورسم الخرائط.

وتسلم الجائزة ممثلاً لـ«البترول الوطنية» رئيس فريق التطبيقات الشاملة المهندس بسام الشمري، خلال المؤتمر السنوي لشركة «إزري» المنعقد في الفترة بين 10 – 14 يوليو الجاري في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأميركية، بمشاركة أكثر من 17 ألف مشارك من المعنيين والمهتمين، بينهم جهات كويتية هي وزارة الدفاع والهيئة العامة للصناعة، والهيئة العامة للمعلومات المدنية، والجمعية الجغرافية الكويتية. وبهذه المناسبة، أفاد نائب الرئيس التنفيذي لعمليات تزويد الوقود الناطق الرسمي للشركة غانم العتيبي بأن حصول الشركة على هذه الجائزة، التي تعد الأرفع في مجالها، جاء لتنفيذها منصة تقنية مبتكرة جرى تدشينها خلال حفل تشغيل مشروع الوقود البيئي في مارس 2022 الذي أقيم برعاية وحضور سمو أمير البلاد، وسمو ولي العهد الأمين حفظهما الله ورعاهما.

وأشار بهذا الصدد إلى أن هذه المنصة تشتمل على مكتبة رقمية حديثة تغطي كل وحدات المشروع في مصفاتي ميناءي الأحمدي وعبدالله، وتوفر خرائط تفاعلية ثلاثية الأبعاد لمختلف المواقع التابعة للمشروع، تمتاز بدقتها وجودتها العالية.

وبين أن اختيار الشركة من لجنة الجائزة تم بعد عملية تقييم وفرز لآلاف الترشيحات من مختلف دول العالم، مما يعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه «البترول الوطنية» في الجانب التقني.

وقال العتيبي، إن فوز هذه المنصة ينسب للشباب الكويتيين المبدعين من أبناء الشركة، الذين تولوا مسؤولية تنفيذها، بدءاً من طرح الفكرة ثم التصميم والاختبار وانتهاء بالتنفيذ الكامل والتشغيل، مشيراً إلى أن المنصة تأتي على طريق تحقيق واحدة من أهم مبادرات الشركة الاستراتيجية والمتمثلة في «التوأمة الرقمية»، عبر استخدام أحدث الأنظمة الجغرافية وآخر تقنيات الدرون في السوق العالمية، كما تقدم نموذجاً للشراكة مع القطاع الخاص المحلي من خلال التعاون مع كل من مركز الكويت للابتكار، وشركتي «أوبن وير» و«زين درون».

back to top