قرطبة تنضم إلى شبكة المدن الصحية الإقليمية العالمية

نشر في 12-07-2023
آخر تحديث 12-07-2023 | 20:19
الأصفر يوقّع استمارة تسجيل قرطبة ضمن شبكة المدن الصحية الإقليمية العالمية
الأصفر يوقّع استمارة تسجيل قرطبة ضمن شبكة المدن الصحية الإقليمية العالمية

أعلن محافظ حولي، محافظ العاصمة بالوكالة، علي الأصفر، «انضمام منطقة قرطبة التابعة لمحافظة العاصمة، للشبكة الإقليمية للمدن الصحية العالمية التابعة لمبادرة منظمة الصحة العالمية WHO»، مؤكدا أهمية هذا الحدث لتطوير المنظومة الصحية بالدولة.

جاء ذلك في تصريح للأصفر، على هامش الاجتماع التنسيقي الذي عُقد اليوم، بمقر الديوان العام لمحافظة حولي، وذلك للتوقيع على نموذج تسجيل المنطقة على الشبكة الإقليمية للمدن الصحية.

وأكد المحافظ اهتمام المحافظة ودعمها لمشروع المدن الصحية، وذلك عبر تذليل كل العقبات التي قد تصادف المشروع، معبّراً عن أمله بدخول كل مناطق محافظتَي حولي والعاصمة لهذا المشروع.

وأعرب عن شكره وتثمينه الجهود المبذولة من أعضاء لجنة المدن الصحية ودورهم المميز الذي كان له الأثر الإيجابي في انضمام منطقة قرطبة للمدن الصحية والارتقاء بالخدمات الصحية.

حضر الاجتماع كل من مدير إدارة مكتب محافظ العاصمة المهندس عبدالله أتش، ومدير إدارة الشؤون الإدارية في المحافظة عبدالكريم المهدي، إلى جانب رئيسة مكتب المدن الصحية في وزارة الصحة د. آمال اليحيى، كما حضر أعضاء اللجنة التنسيقية لمنطقة قرطبة الصحية، كل من مختار منطقة قرطبة عبدالمحسن الحسيني، ود. نوال الحمد، وباسمة التميمي، وم. خلود الشهاب، وحنان العبيدي، ود. أم كلثوم المشري، ود. محمد الفوزان، ود. محمد خواجة، ود. عادل المطيري، وعلي الهملان.

ويعتبر تسجيل المنطقة بداية الانطلاق في العمل بمنظومة المدن الصحية والعمل على استيفاء معايير المدينة الصحية التي حددتها منظمة الصحة العالمية.

وبانضمام منطقة قرطبة لحركة المدن الصحية، يرتفع عدد المدن الصحية الكويتية المسجلة في محافظة العاصمة إلى 10 مناطق هي اليرموك والعديلية والسرّة والشامية والدعية، إضافة إلى ضاحية عبدالله السالم والصليبيخات والدسمة والفيحاء وقرطبة.

back to top