الكويت خسر أمام سباهان الإيراني ويعاود تدريباته اليومية

نشر في 13-07-2023
آخر تحديث 12-07-2023 | 19:05
جانب من مباراة الكويت وسباهان الإيراني
جانب من مباراة الكويت وسباهان الإيراني
أبدى مدرب نادي الكويت الصربي رضاه عن مستوى لاعبيه في المباراة التجريبية التي واجه فيها الفريق سباهان الإيراني، وانتهت بخسارة الأبيض 0 - 1.

يعاود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت تدريباته في معسكره بمدينة أزميت التركية، على فترتين صباحية ومسائية اليوم الخميس، استعداداً لمواجهته الودية الثالثة مع نادي القادسية السعودي 17 الجاري.

ومن المقرر، أن يختتم الأبيض معسكره بعد نهاية مباراته أمام القادسية، ثم يغادر إلى السعودية 20 الجاري حيث سيواجه الهلال السعودي في 23 من الشهر ذاته.

وكان الأبيض خسر في مباراته الثانية بالمعسكر أمام سباهان الإيراني من دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول الثلاثاء.

غياب دحام والظفيري

ودفع مدرب نادي الكويت، الصربي بوريس بونياك، ضاري العتيبي لحراسة المرمى، ومشاري غنام وفهد حمود وبلال عيفة وسامي الصانع لخط الدفاع، وعلي حسين وفيصل زايد ومحمد مرهون لخط الوسط، وطه الخنيسي وياسين عامري وإبراهيم كميل لخط الهجوم.

وفي الشوط الثاني لعب المدرب بتشكيل مختلف، شهد مشاركة الثنائي الدولي الحارس عبدالرحمن كميل ورضا هاني، فيما فضل بونياك عدم الدفع بمحمد دحام وأحمد الظفيري، لشعورهما بالإرهاق والإجهاد.

وجاءت المباراة سجالاً بين الفريقين، حيث تبادلا الهجمات تباعاً، وأهدر كل منهما كماً كبيراً من الفرص السهلة، حتى نجح سباهان في تسجيل هدفه في منتصف الشوط الثاني من هجمة مرتدة.

إهدار الفرص

ووضح على بونياك رضاه عن المستوى الذي قدمه اللاعبون في اللقاء، لا سيما أن الفريق الإيراني يتدرب منذ فترة طويلة، وخاض العديد من المباريات، كما أشاد في حديث مع معاونيه بالروح القتالية للاعبين، والتزامهم بالتعليمات طوال اللقاء، خصوصاً أن المباراة اختبار جاد، وجاءت مفيدة جداً نظرا لقوة المنافس.

ويعقد بونياك عقب كل مباراة وتجريبية اجتماعاً فنياً مع اللاعبين لتحديد السلبيات، والتي كانت أبرزها في مباراة سباهان إهدار الفرص السهلة، مؤكدا أن هذا الأمر يجب تلافيه في المباريات المقبلة.

ويقام المعسكر ضمن استعدادات نادي الكويت لخوض منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، والتي تقام في مدينة أبها السعودية بشكل مجمع خلال الفترة من 28 الجاري حتى 17 أغسطس المقبل.

وتضم المجموعة الرابعة أندية الوحدة الإماراتي، والرجاء المغربي، وشباب بلوزداد الجزائري، بالإضافة إلى الأبيض.

back to top