ديوكوفيتش إلى نصف نهائي «ويمبلدون»

نشر في 13-07-2023
آخر تحديث 12-07-2023 | 18:58
الصربي نوفاك ديوكوفيتش
الصربي نوفاك ديوكوفيتش

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب في النسخ الأربع الأخيرة، نصف نهائي بطولة كبرى للمرة الـ 46 في مسيرته معادلاً الرقم القياسي، بوصوله للمرة الثانية عشرة إلى المربع الأخير في بطولة ويمبلدون، أمس الأول، في حين أقصت الاوكرانية ايلينا سفيتولينا البولندية ايغا شفيونتيك المصنفة أولى عالميًا.

وتغلب ديوكوفيتش على الروسي أندري روبليف السابع معوضًا تأخره بمجموعة الى فوز 4-6,6-1,6-4,6-3.

وعادل الرقم القياسي في نصف نهائي البطولات الكبرى الذي يحمله السويسري روجيه فيدرر، حامل لقب ويمبلدون ثماني مرات قياسية والذي يطمح الصربي لمعادلته هذا العام. ويلعب في المربع الاخير ضد الايطالي يانيك سينر الثامن عالميًا، في إعادة لربع نهائي العام الماضي عندما عوّض الصربي تأخره بمجموعتين نظيفتين الى فوز 3-2.

من جهته، سقط روبليف للمرة الثامنة في ربع نهائي بطولة كبرى ويستمر بحثه عن أول نصف نهائي، وهذه الهزيمة الرابعة ضد الصربي في خمس مواجهات بعد أن خسر أيضًا ضده في ربع نهائي أستراليا المفتوحة مطلع العام.

سفيتولينا تقصي شفيونتيك

وخرجت شفيونتيك من الدور ربع النهائي بسقوطها أمام سفيتولينا (76) المشاركة ببطاقة دعوة والعائدة الى المنافسات منذ ثلاثة أشهر فقط بعد إجازة الامومة، بنتيجة 7-5,6-7 (5/7)، 6-2.

أما شفيونتيك المتوجة الشهر الماضي برولان غاروس، فبلغت هذا العام ربع نهائي ويمبلدون للمرة الاولى بعد أن كانت أفضل نتيجة لها ثمن نهائي عام 2021.

وهذا الفوز الاول لسفيتولينا على شفيونتيك في ثاني مواجهة بينهما بعد فوز الاخيرة في ربع نهائي دورة روما 2021.

سينر إلى أول نصف نهائي كبير

وبلغ سينر، المصنف ثامنًا عالميًا، أول نصف نهائي بطولة كبرى في مسيرته بفوزه على الروسي رومان سافيولين (92) 6-4,3-6,6-2,6-2 في ربع النهائي.

وكان سينر تقدم في ربع نهائي العام الماضي بمجموعتين نظيفتين ضد ديوكوفيتش على العشب اللندني، قبل أن يخسر المجموعات الثلاث تواليًا ومعها المباراة.

back to top