ديوكوفيتش وريباكينا يواصلان حملتهما بنجاح في «ويمبلدون»

• ألكاراس وأنس جابر إلى ربع نهائي البطولة

نشر في 12-07-2023
آخر تحديث 11-07-2023 | 19:11
ديوكوفيتش خلال مباراته مع البولندي هوركاتش
ديوكوفيتش خلال مباراته مع البولندي هوركاتش
نجح الصربي نوفاك ديوكوفيتش في بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون، بعد تغلبه على البولندي هوركاتش.، نجح الصربي نوفاك ديوكوفيتش في بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون، بعد تغلبه على البولندي هوركاتش.

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا عالميا والكازاخستانية إيلينا ريباكينا حملة الدفاع عن لقب بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، ببلوغهما ربع النهائي بفوز الاول على البولندي هوبرت هوركاتش 7-6 (8-6) و7-6 (8-6) و5-7 و6-4، والثانية على البرازيلية بياتريز حداد مايا 4-1 ثم بالانسحاب بسبب الإصابة أمس الأول.

واستكمل ديوكوفيتش مواجهته ضد هوركاتش بعدما توقفت الأحد بسبب قانون منع اللعب بعد الساعة الحادية عشرة ليلا (العاشرة بتوقيت غرينيتش)، وكانت النتيجة تقدم الصربي بمجموعتين نظيفتين بنتيجة واحدة 7-6 (8-6).

وهي الـ14 التي يبلغ فيها ديوكوفيتش ربع النهائي في ويمبلدون والـ56 في الغراند سلام مقابل 58 للسويسري روجيه فيدرر صاحب الرقم القياسي.

وهو الفوز الـ90 للصربي في 100 مباراة في ويمبلدون، حيث يسعى الى اللقب الخامس تواليا والثامن في البطولة الإنكليزية لمعادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب الموجود بحوزة فيدرر، والتتويج باللقب الكبير الـ24 في مسيرته الاحترافية لتعزيز رقمه القياسي في البطولات الأربع الكبرى، ومعادلة الأسترالية مارغريت كورت في منافسات الفردي لدى الرجال والسيدات منذ عام 1973.

ويلتقي صاحب 352 فوزا في البطولات الكبرى، مع الروسي أندري روبليف السابع.

وحجز الإسباني كارلوس ألكاراس الأول عالميا بطاقته الى ربع النهائي للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية بفوزه على الإيطالي ماتيو بيريتيني وصيف العام قبل الماضي 3-6 و6-3 و6-3 و6-3 في 185 دقيقة.

ويسعى ألكاراس الذي توج بلقبه الأول على الملاعب العشبية عندما توج في كوينز الانكليزية قبل انطلاق «ويمبلدون»، الى لقبه الكبير الثاني بعد فلاشينغ ميدوز 2022.

وفك الروسي دانييل مدفيديف الثالث عقدته في «ويمبلدون» وبلغ ربع النهائي للمرة الأولى، مستفيداً من انسحاب منافسه التشيكي ييري ليهيتشكا بسبب الإصابة.

وحسم مدفيديف المجموعتين الأولى والثانية 6-4 و6-2 توالياً، قبل أن ينسحب منافسه بسبب إصابة في القدم اليمنى.

مواجهة ثأرية

ولدى السيدات، اكتفت ريباكينا الثالثة عالمياً بخوض أربعة أشواط فقط قبل أن تنسحب منافستها حداد مايا بسبب إصابة في أسفل الظهر.

وتلتقي ابنة الـ24 عاماً في ربع النهائي الرابع لها في البطولات الكبرى، مع وصيفتها التونسية أنس جابر السادسة التي بلغت ربع النهائي للعام الثالث تواليا بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا التاسعة، وبطلة ويمبلدون مرتين 6-0 و6-3 في 63 دقيقة.

وضربت جابر التي بلغت أول نهائي كبير في مسيرتها الاحترافية العام الماضي في ويمبلدون، بقوة في المجموعة الاولى وحسمتها نظيفة في 22 دقيقة، بعدما كسرت إرسال بطلة نسختي 2011 و2014 في الأشواط الاول والثالث والخامس.

وهو الفوز الثاني لجابر على كفيتوفا في 6 مواجهات بينهما حتى الان، وثأرت التونسية لخسارتها امام التشيكية في الدور الاول للبطولة ذاتها عام 2019.

والتقت جابر وريباكينا 4 مرات حتى الان وتقاسمتا الفوز مرتين لكل منهما.

وبلغت الدور ذاته أيضا البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية بفوزها على الروسية إيكاترينا ألكسندروفا 6-4 و6-0.

وتلتقي سابالينكا التي خرجت من نصف النهائي عام 2021، مع الأميركية ماديسون كيز التي عادت من بعيد وأنهت مشوار الروسية الواعدة ميرا أندرييفا (16 عاما) وحرمتها من أن تصبح أصغر لاعبة تصل الى ربع نهائي «ويمبلدون» منذ 26 عاماً، بالفوز عليها 3-6 و7-6 (7-4) و6-2.

back to top