«الربط الكهربائي الخليجي»: إنجاز محطة الوفرة نهاية 2024

نشر في 11-07-2023 | 17:32
آخر تحديث 11-07-2023 | 20:23
هيئة الربط الكهربائي الخليجي والصندوق الكويتي للتنمية خلال زيارة مشروع محطة الوفرة
هيئة الربط الكهربائي الخليجي والصندوق الكويتي للتنمية خلال زيارة مشروع محطة الوفرة

قال الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي أحمد الإبراهيم، إن الأعمال الإنشائية والمدنية لمشروع محطة الوفرة في الكويت تسير بصورة جيدة وفقاً للجدول الزمني المحدد لها، متوقعاً إنجاز المشروع في ديسمبر 2024.

وأضاف الإبراهيم، في بيان اليوم، عقب زيارته التفقدية لموقع المشروع، أن نسبة إنجاز الأعمال الإنشائية والمدنية التي تشمل بناء القواعد الخرسانية للأبراج الكهربائية بلغت 15 في المئة، في حين بلغت نسبة إنجاز إنشاء الخطوط الهوائية الحاملة للتيار الكهربائي 27 في المئة.

وذكر أن التعاون القائم بين الهيئة والصندوق الكويتي للتنمية في تنفيذ مشروع محطة الوفرة «ممتاز جداً»، مبيناً أن الهيئة تسعى إلى بناء تعاون أكبر مع الصندوق في تنفيذ مشاريع حيوية واستراتيجية أخرى تصب في مصلحة الكويت ودول مجلس التعاون.

وأوضح أنه قام بمعاينة الأوضاع على أرض الواقع واستمع إلى تقارير وآراء المهندسين والاستشاريين والمقاولين، مؤكداً أن الأمور تسير على ما يرام من ناحية التنسيق المباشر مع فرق العمليات المشتركة وطلب المواد ووصولها في الوقت المناسب.

وأشار إلى أن هيئة الربط والصندوق الكويتي يعملان كفريق واحد في إنجاح هذا المشروع وهو هدف مشترك، معرباً عن جزيل الشكر للصندوق على دعمه المتواصل ومتابعته المستمرة للمشروع.

back to top