‏«التقدم العلمي»: تعزيز قدرات الطلبة على نشر المعرفة

نشر في 10-07-2023
آخر تحديث 10-07-2023 | 19:45
جانب من الحضور
جانب من الحضور

انطلق البرنامج التدريبي «مديرو العلوم التنفيذيون 2023» للمرحلة الثانوية، أمس، بمشاركة دولة الإمارات، في رحاب جامعة الكويت، وبتنظيم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، الذي يستمر حتى 18 الجاري.

وقالت مديرة الثقافة العلمية بالوكالة في «التقدم العلمي» د. ليلى الموسوي، في تصريح صحافي، اليوم، إن «هذا البرنامج يهدف إلى تحقيق ثقافة علمية وابتكارية مزدهرة لكويت مستدامة»، مبينة أن المؤسسة معلم رائد يحظى برعاية ودعم كبيرين من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

وأوضحت أن البرنامج يهدف إلى تعزيز قدرات الطلبة على نشر المعرفة العلمية في مجتمعاتهم، «لأن العلم هو طريق المستقبل».

من جهته، قال مدير جامعة الكويت بالإنابة د. فهد الرشيدي، إن حضور الوفد الإمارتي والطلبة المشاركين في البرنامج التدريبي رسالة واضحة للطلبة المتميزين للاستمرار في البذل والعطاء لتحقيق التميز العلمي، مؤكداً أن هذه المبادرة العلمية من «التقدم العلمي» هي إحدى ثمار التعاون المشترك بين الجامعة والمؤسسة.

وأعرب سفير الإمارات لدى الكويت د. مطر النيادي عن سعادته بهذا التعاون الوثيق، وبمشاركة 28 طالباً وطالبة من مؤسسة «ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين» بإمارة الشارقة، والتي تهدف إلى إتاحة الفرصة للطلبة لممارسة هواياتهم وتنمية مواهبهم بشتى المجالات في بيئة محفزة.

back to top