فيرستابن يواصل هيمنته بفوزه بجائزة بريطانيا

نشر في 10-07-2023
آخر تحديث 10-07-2023 | 19:02
فيرستابن خلال السباق
فيرستابن خلال السباق

واصل الهولندي ماكس فيرستابن سيطرته على بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بتحقيقه فوزه السادس توالياً والثامن هذا الموسم من أصل عشرة سباقات بعد إنهائه جائزة بريطانيا الكبرى أمس على حلبة سيلفرستون، في المركز الأول الذي انطلق منه.

وبفوزه الأول في مسيرته على حلبة سيلفرستون، الذي تحقق أمام البريطانيين لاندو نوريس (ماكلارين) ولويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات (مرسيدس) توالياً، واصل فيرستابن تحليقه هذا الموسم، وخطا خطوة إضافية نحو الفوز باللقب العالمي للمرة الثالثة توالياً، بعدما ابتعد في صدارة الترتيب عن زميله المكسيكي سيرخيو بيريس الذي حل سادساً بعدما كان الخامس عشر على خط الانطلاق.

ورفع الهولندي بهذا الانتصار الثالث والأربعين في مسيرته، رصيده الى 225 نقطة في الصدارة بفارق 99 نقطة عن بيريس الثاني، وبات أيضاً على بعد انتصار آخر كي يصبح ثانياً على لائحة الانتصارات المتتالية مشاركة مع الألمانيين ميكايل شوماخر ونيكو روزبرغ والإيطالي ألبرتو أسكاري، وعلى بعد ثلاثة من الرقم القياسي المسجل باسم الألماني سيباستيان فيتل (9 عام 2013).

وبعدما حل سائقاه نوريس والأسترالي أوسكار بياستري في المركزين الثاني والثالث توالياً السبت الماضي خلال التجارب التأهيلية، أكد فريق ماكلارين أمام جمهوره البريطاني، أن ما حصل قبل 24 ساعة لم يكن وليد المصادفة إذ قدم سائقاه سباقاً كبيراً أنهاه بياستري رابعاً.

back to top