رامي صبري يرد على اتهامه بسرقة لحن أغنيته «يمكن خير»

نشر في 11-07-2023
آخر تحديث 10-07-2023 | 18:14
رامي صبري - عمرو مصطفى
رامي صبري - عمرو مصطفى

اشتعل الجدل من جديد بين المطرب رامي صبري والملحن عمرو مصطفى على خلفية تصريحات متبادلة بينهما، حيث علَّق صبري للمرة الأولى بشكل صريح على اتهامه بسرقة لحن أغنيته «يمكن خير» من لحن أغنية «رقصة» لعمرو مصطفى، وشبَّه رامي نفسه بكبار الموسيقيين، وأنه يعتبر موسيقاراً كبيراً مثل الموسيقار عمر خيرت، ولا يمكن أن يفعل ذلك على الإطلاق.

وخلال تصريحات إذاعية قال صبري، موجهاً كلامه للملحن عمرو مصطفى، إنه ليس لديه أي مانع من أن يقول إن صوته ليس جيداً أو الأغاني سيئة أو إنه ليس نجماً، لكنه يرفض بشكل قاطع أن يتصف بالسرقة، معلقاً: «أنا دارس موسيقى، ومتخرج في المعهد العالي للموسيقى العربية قسم تأليف موسيقى، وهذه كلمة كبيرة جداً، مثل عمر خيرت، وهو خريج جامعة القاهرة كلية حقوق. في الآخر أنا متخصص، فحينما يأتي يتكلم الأستاذ مع الطالب معه لن نتساوى، الدراسة تجعل لديك ثقة في الكلام عن الموسيقى، وهو يتكلم غلط».

وواصل رامي هجومه على عمرو، قائلاً: «أنا فنان، والمبدع الحقيقي لا يسرق، وهناك فرق بين السرقة وتوارد الأفكار، وخلال السنوات الماضية قدمت ألحاناً لعامر منيب لأغانٍ مثل (مكنش حب وهندم ليه)، بعدها بعام كامل قدَّم عمرو دياب أغنية (ريحة الحبايب) ولم نتهمه بالسرقة»، مؤكداً أنه لو ركز مع عمرو مصطفى، فسيحاسب بالقانون، لكنه لا يشغل باله، والجمهور هو الذي يفرق معه.

back to top