أفلام سينمائية جاهزة للعرض خلال موسم الصيف

نشر في 10-07-2023
آخر تحديث 09-07-2023 | 18:47
محمد هنيدي - محمد إمام
محمد هنيدي - محمد إمام
يتنافس عدد من النجوم خلال موسم الصيف السينمائي، حيث ستعرض أعمال متنوعة منها: «مرعي البريمو» لمحمد هنيدي، و«ع الزيرو» لمحمد رمضان، و«أبوالنسب» لمحمد إمام.

تشهد دور السينما خلال موسم الصيف عرض مجموعة من الأفلام السينمائية التي يأمل صُناعها تحقيق إيرادات جيدة، ومن بينها أعمال كان يفترض عرضها في الفترة الماضية، لكن جرى تأجيلها بسبب تأخر الانتهاء من تصويرها، أو لأسباب لها علاقة بالتوزيع وسعي الشركات المنتجة لاختيار توقيت مناسب، أملاً في جذب مزيد من الإيرادات بشباك التذاكر.

ويعتبر فيلم «أبوالنسب»، الذي يقوم ببطولته محمد إمام مع ياسمين صبري، من أبرز الأفلام المقرر عرضها خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو الفيلم الذي كان يفترض طرحه خلال موسم عيد الأضحى، لكنه تأجل بسبب حاجة فريق العمل لإعادة بعض المشاهد، فيما تنتظر الشركة المنتجة الانتهاء من اللمسات الأخيرة بالفيلم، لإعلان موعد عرضه، خصوصاً بعد انطلاق الحملة الدعائية خلال الأسابيع الماضية.

نفس الأمر بالنسبة لفيلم «ع الزيرو»، الذي يقوم ببطولته محمد رمضان مع نيللي كريم، والذي انتهى مخرجه ماندو العدل من تصويره في عدد من مواقع التصوير المختلفة داخل مصر، حيث صورت مشاهد بمدينة المنصورة، بخلاف عدة مشاهد في شوارع القاهرة، الأمر الذي استغرق وقتاً أطول، بسبب احتشاد الجمهور حول فريق العمل. فيما سيقوم رمضان بمشاهدة الفيلم مع الجمهور بالصالات فور طرحه بالصالات، والمتوقع قبل نهاية الشهر الجاري.

ويتواجد محمد هنيدي للمرة الأولى في موسم الصيف السينمائي منذ فترة طويلة بفيلمه الجديد (مرعي البريمو)، والذي حاز التريلر الدعائي الخاص به إشادات جماهيرية عدة، وهو الفيلم الذي تتقاسم البطولة معه فيه غادة عادل، وينتمي لنوعية الأفلام الكوميدية.

الفيلم يعود فيه هنيدي للتعاون مع المخرج سعيد حامد، علماً بأن هنيدي لديه فيلم «الجواهرجي» مع منى زكي، والذي تأجل عرضه حتى إشعار آخر.

ومن الأفلام التي ستطرح الشهر الجاري الفيلم الكوميدي «مطرح مطروح»، الذي يقوم ببطولته محمود حميدة مع شيماء سيف، وهو الفيلم الذي كان يفترض عرضه في موسم عيد الفطر الماضي، في وقت ينتظر أحمد حاتم عرض فيلمه الجديد (حسن المصري)، فيما ينتظر محمد عبدالرحمن عرض فيلمه «البطة الصفراء».

ومن الأفلام التي تقرر عرضها خلال أغسطس المقبل، فيلم «فوي فوي»، الذي تتقاسم بطولته نيللي كريم مع محمد فراج، وهو الفيلم الذي كان من المقرر طرحه نهاية الأسبوع الماضي، لكن الشركة المنتجة قررت باللحظات الأخيرة إرجاء عرضه، من أجل منحه فرصة تحقيق إيرادات أفضل، علماً بأن الفيلم ينتمي لنوعية الأعمال الاجتماعية الكوميدية ومأخوذ من قصة حقيقية.

back to top