طلال الفهد يعد بفتح «صفحة جديدة» في تاريخ المجلس الأولمبي الآسيوي

نشر في 08-07-2023 | 19:02
آخر تحديث 09-07-2023 | 17:48
طلال الفهد
طلال الفهد

وعد الرئيس الجديد للمجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ طلال الفهد اليوم السبت بفتح «صفحة جديدة» في تاريخ المجلس.

ونقل المجلس الأولمبي الآسيوي في بيان عن الشيخ طلال الفهد قوله أمام الجمعية العمومية للمجلس إنه «تم إغلاق صفحة اليوم وتم فتح صفحة جديدة».

واقترح الشيخ طلال الفهد أن يتم انتخاب أمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية حسين المسلم نائباً فخرياً لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي بسبب خدمته الطويلة ومساهمته البارزة في تطوير الحركة الأولمبية في آسيا وتمت الموافقة على الاقتراح بالتزكية.



وأضاف «كما وعدت سأبذل قصارى جهدي لتوحيد آسيا مرة أخرى وستكون آسيا أسرة واحدة وسنواصل حماية تضامن آسيا وأتمنى النجاح لجميع الألعاب».

وكان الشيخ طلال الفهد فاز برئاسة المجلس الأولمبي الآسيوي خلال الانتخابات التي جرت في اجتماع الجمعية العمومية للمجلس في العاصمة التايلاندية «بانكوك» في وقت سابق من اليوم.

وقال المجلس في بيان إن الشيخ طلال الفهد انتخب رئيساً جديداً للجمعية العمومية الـ42 للمجلس بعد حصوله على 24 صوتاً مقابل 20 صوتاً للمسلم في الانتخابات التي جرت بمشاركة 44 دولة، مشيراً إلى أن الأغلبية البسيطة المطلوبة كانت 23 صوتاً.

وفي عرضه الانتخابي الذي بلغت مدته 15 دقيقة رفع الشيخ طلال الفهد شعار «آسيا واحدة.. عائلة واحدة» وبنى حملته على خمس ركائز رئيسية بينها «الحوكمة الرشيدة والاستدامة المالية وخطة لتنمية الرياضة والأنشطة والبرامج التعليمية والارتقاء بمستوى الألعاب الآسيوية».



back to top