«stc» تشارك في المعرض التوعوي لذوي الاحتياجات الخاصة

نشر في 05-11-2022
آخر تحديث 05-11-2022 | 20:10
تكريم stc بحضور د. سعاد الفضلي ودانة الجاسم وفريق العلاقات العامة
تكريم stc بحضور د. سعاد الفضلي ودانة الجاسم وفريق العلاقات العامة
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية «stc» مشاركتها في المعرض التوعوي «أيادي صغيرة... لأفعال كبيرة» الذي انطلق لمدة يومين بهدف توجيه الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة من الطفولة إلى الدخول إلى سوق العمل، وجاءت مشاركة «stc» تماشياً مع توجهها لدعم أفراد المجتمع في إطار المسؤولية المجتمعية الشاملة للشركات .

وقالت الشركة في بيان لها إن اليوم الأول لمعرض «أيادي صغيرة... لأفعال كبيرة» أقيم في قسم العلاج المهني بكلية العلوم الطبية المساعدة في جامعة الكويت، وتم افتتاح المعرض بحضور د. سعاد الفضلي عميدة كلية العلوم الصحية المساعدة، بينما أقيم اليوم الثاني للمعرض في مجمع الأفنيوز، وساهمت المبادرة في إلقاء الضوء على أهمية العلاج المهني للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وكيف يمكن أن يساعد في تطوير احتياجاتهم السلوكية والتعليمية.

وأوضحت أن رعايتها لهذه المبادرة العظيمة تأتي ضمن البرامج المختلفة التي شاركت فيها الشركة على مدار العام لدعم مجتمع ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ ترى الشركة ضرورة نشر الوعي حول الموضوعات الرئيسية المتعلقة بمجتمع ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال تثقيف الجمهور وتوفير منافذ الدعم.



ولفتت stc إلى أنها خلال عام 2022 رعت حفلات التخرج لتكريم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، كما رعت مبادرة مركز 21 الصيفي وسباق RunKuwait الخيري لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى مبادرات أخرى تهدف إلى دعم مجتمع ذوي الاحتياجات الخاصة في الكويت.

وقالت دانة الجاسم، مدير عام اتصالات الشركات في stc: «سعداء بمشاركتنا ولعب دور حيوي في هذا المعرض التثقيفي الذي استمر يومين وهدف إلى تسليط الضوء على أهمية استخدام العلاج المهني لإرشاد ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف مراحل حياتهم»، مضيفة أن تبني هذه المبادئ الأساسية في سن مبكرة «سيمكن الأفراد من الازدهار في وظائفهم ومهنهم المستقبلية، وتعكس النتيجة الإيجابية التي نتجت عن المشاركة في هذا الحدث الأهداف الأساسية وراء إطار عمل المسؤولية المجتمعية الشامل الخاص بنا».

وذكرت أن stc تشارك بفاعلية مع خبراء ومهنيين محليين لتثقيف أفراد المجتمع حول مواضيع مختلفة تمكنهم من متابعة أنشطة هادفة يمكن أن تعزز أنماط حياتهم، مثمنة الدور المهم الذي يؤديه القطاع الخاص لتمكين ودعم مجموعات مختلفة داخل مجتمعنا.

وبينت الجاسم أن stc ترى أنه من الضروري التواصل مع جميع فئات المجتمع الكويتي وخصوصاً ذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارهم جزءاً لا يتجزأ من المجتمع من خلال تجارب متنوعة تهدف إلى زيادة الوعي حول احتياجات ومتطلبات هذه الفئات، مشددة على ضرورة التمكين الاجتماعي لهذه الفئات، حتى ندمج أبناءنا من ذوي الاحتياجات الخاصة بطريقة سليمة في المجتمع في شتى مجالات الدمج؛ سواء الأكاديمي، أو الاجتماعي أوالثقافي وغيرها، كما تمنت تضافر الجهود والتعاون البناء في سبيل تحقيق هدف أساسي وإنساني وهو دمج هذه الشريحة ضمن فئات المجتمع المختلفة.

وأشارت إلى دور stc الحيوي كشركة رائدة في قطاع الاتصالات الكويتي بتشجيع أبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة ومساندتهم وإبراز مواهبهم، لافتة إلى أن هذه المبادرة تندرج تحت مظلة حملة «لأننا تهتم» التي أطلقتها الشركة في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية الشامل، بهدف مشاركة ودعم المجتمع في العديد من المبادرات الإنسانية والتوعوية الهادفة إلى زيادة الوعي المجتمعي حول مختلف القضايا المهمة في عدة مجالات.

back to top