«الأمن الجنائي»: ضبط عصابة فلبينية تزوّر المستندات الرسمية

• استغلوها في تزوير الشهادات الدراسية وعقود الزواج ورخص القيادة

نشر في 07-07-2023 | 20:33
آخر تحديث 08-07-2023 | 19:30
المتهمون وبحوزتهم الأوراق المزورة
المتهمون وبحوزتهم الأوراق المزورة

تمكن قطاع الأمن الجنائي بوزارة الداخلية ممثلا في الإدارة العامة للمباحث الجنائية إدارة مكافحة التزييف والتزوير، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية وسفارة الفلبين في البلاد من ضبط 33 وفداً فلبينيا يعملون على تزوير المستندات الرسمية لأبناء جلدتهم، لتقديمها إلى الجهات المختصة لإنجاز المعاملات الرسمية في الدولة.

وقالت «الداخلية»، في بيان، إن ضبط افراد العصابة جاء بناء على توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، وبإشراف ميداني من وكيل «الداخلية» المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء حامد الدواس، بعدم السماح لكل من تسوّل له نفسه العبث بالإجراءات والقوانين المعمول بها في البلاد، لافتة الى أن الأوراق الرسمية التي عثر عليها بحوزة أفراد العصابة بعد أن تم تزويرها هي «شهادات دراسية، وعقود زواج، وشهادات رخص قيادة».وأوضحت الوزارة أن المتهمين اعترفوا تفصيليا امام جهات التحقيق بأن تزوير عقود الزواج يهدف إلى نقل إقامة العامل من عامل منزلي إلى التحاق بعائل، ليتمكن من تحويل إقامته الى إحدى الشركات.

وأضافت ان المتهمين اعترفوا أيضا بأن الغرض من تزوير الشهادات الدراسية هو استيفاء الشروط المطلوبة للحصول على تأشيرة دخول للدول الأوروبية، التي تشترط أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة دراسية.

وأشارت الى ان المتهمين ذكروا ايضا خلال اعترافاتهم أن الهدف من تزوير رخص القيادة هو تسهيل إجراءات الحصول على رخص القيادة في الكويت، والتي تتطلب تقديم شهادة رخص قيادة صادرة من دولة الشخص المتقدم بالمعاملة.

وأكدت «الداخلية» أنه لا أحد فوق القانون، وأنها ستتعامل بحزم مع كل ما هو مخالف للإجراءات والقوانين، فضلا عن مرتكبي الأعمال التي من شأنها الإخلال بالنظام العام في البلاد.

back to top