منافس «تويتر» يجذب أكثر من 10 ملايين متابع في ساعات

نشر في 07-07-2023
آخر تحديث 06-07-2023 | 20:41
حساب الجريدة على تطبيق «ثريدز»
حساب الجريدة على تطبيق «ثريدز»

جذب تطبيق «ثريدز» المنافس الجديد لـ «تويتر»، أو قاتل «تويتر» كما سمّاه خصوم الطائر الأزرق، أكثر من 10 ملايين مستخدم في غضون ساعات قليلة بعدما أطلقته «ميتا»، الشركة الأم لـ «فيسبوك»، بحسب ما ذكره، أمس، الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ.

يُذكَر أن المنصة الجديدة، التي تشبه، إلى حد كبير، شكل تطبيق «تويتر»، متصلة بمنصة «إنستغرام» للصور ومقاطع الفيديو، التابعة لـ «ميتا».

وقال زوكربيرغ، إن الأمر لم يستغرق أكثر من سبع ساعات ليتجاوز عدد المستخدمين الجدد حاجز الـ 10 ملايين.

وتتوفر منصة تطبيق «ثريدز»، الذي أُطلِق مؤخراً، في الولايات المتحدة وأكثر من 100 دولة أخرى، ولكن ليست داخل الاتحاد الأوروبي، إذ قالت «ميتا»، إن السبب وراء ذلك هو وجود أسئلة تنظيمية لم تتم الإجابة عنها هناك.

ويأتي إطلاق «ثريدز» في وقتٍ يتسم بالاضطراب بشكل خاص بالنسبة لتطبيق «تويتر»، الذي يعانى الفوضى وعدم الاستقرار منذ أن استحوذ عليه الملياردير إيلون ماسك.

وكان «تويتر» أثار غضب مستخدميه من جديد مطلع الأسبوع، بعد أن فرض حداً جديداً صارماً على عدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين رؤيتها يومياً.

وبعد إطلاق «ثريدز»، كتب ماسك تغريدة على «تويتر» تتسم بالتحدي، جاء فيها: «من الأفضل بدون حدود أن يهاجمك الغرباء على تويتر، بدلاً من الانغماس في سعادة زائفة على إنستغرام الذي يخبئ الألم».

back to top