«الأمم المتحدة»: ندعم الكويت لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

مهدي: «رؤية 2035» متكاملة هيكلياً مع أهداف التنمية

نشر في 05-07-2023
آخر تحديث 05-07-2023 | 21:04
المنسق المقيم للأمم المتحدة بالإنابة في الكويت مويسيس فينانسيو
المنسق المقيم للأمم المتحدة بالإنابة في الكويت مويسيس فينانسيو

قال المنسق المقيم للأمم المتحدة بالإنابة في الكويت مويسيس فينانسيو إن منظمة الأمم المتحدة تقوم بدور حيوي في الكويت، من خلال دعم الحكومة في مواءمة خططها وتعزيز دورها في بناء الكفاءات الوطنية من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك في بيان صحافي لبعثة الأمم المتحدة لدى البلاد، أمس، بمناسبة إطلاق الأمم المتحدة حملة إعلامية للتنمية المستدامة، وذلك قبل قمة أهداف التنمية المستدامة المقرر عقدها بمقر الأمم المتحدة في نيويورك من 18 إلى 19 سبتمبر المقبل.

ودعا فينانسيو القطاع الخاص والأوساط الأكاديمية ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية وجميع المواطنين للمساهمة في تحقيق جدول أعمال (أجندة) أهداف التنمية المستدامة العالمية.

من جهته، أكد الأمين العام للأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي، أن الكويت تقوم على تاريخ راسخ من التنمية والحفاظ على الاستدامة في صميم سياساتها واستراتيجياتها، لافتاً إلى الجهود المتواصلة للحكومة في زيادة الوعي والتنفيذ والتنسيق على المستوى الوطني على مستوى مجالاتها الثلاثة الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة البيئية.

وأضاف مهدي أن الحكومة اتخذت قراراً شاملاً لدمج جميع أهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية البلاد طويلة الأجل، مبيناً أن رؤية «كويت جديدة 2035» متكاملة هيكلياً مع أهداف وغايات التنمية المستدامة.

وأشار إلى مشاركة الكويت في اجتماع «منتدى الأمم المتحدة السياسي رفيع المستوى»، والذي يُعقد سنوياً لمتابعة تنفيذ أجندة 2030 لأهداف التنمية المستدامة، والمقرر عقده خلال الشهر الجاري في نيويورك، لتقديم تقريرها الوطني الطوعي الثاني لتوثيق التقدم المحرز في تنفيذ الأهداف من مختلف القطاعات ذات الصلة في الدولة، وتحديد الاستراتيجيات، وتجديد الالتزام بمراجعتها.

back to top