تأهل كندا وغواتيمالا لربع نهائي «الكونكاكاف»

نشر في 05-07-2023
آخر تحديث 05-07-2023 | 18:20
جانب من احتفالية لاعبي المنتخب الكندي
جانب من احتفالية لاعبي المنتخب الكندي

حسمت بنما صدارة المجموعة الثالثة من النسخة الـ 17 لكأس كونكاكاف الذهبية بكرة القدم، لتواجه بذلك ضيفة البطولة قطر بالدور ربع النهائي الذي بلغته الثلاثاء كندا، المضيفة مشاركة مع الولايات المتحدة، وغواتيمالا وكوستاريكا بعد جولة ثالثة أخيرة مليئة بالأهداف.

وكان المنتخب القطري، بلغ ربع النهائي كثاني المجموعة الثانية بعد فوزه الأحد على المكسيك 1-صفر، ليتواجه بالتالي السبت في دالاس مع بنما التي كانت ضامنة لتأهلها قبل التعادل مع السلفادور بهدفين مقابل هدفين.

وتصدرت بنما المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط وبفارق 3 عن كوستاريكا التي حسمت البطاقة الثانية الى ربع النهائي بفوزها على مارتينيك 6-4، في لقاء تقدمت خلاله 5-1 قبل أن تسمح لمنافستها بالعودة من بعيد، إلا أن هذه الانتفاضة لم تكتمل، لتنهي مارتينيك المجموعة ثالثة بفارق نقطة عن كوستاريكا.

وستكون كندا أمام مواجهة نارية مع الولايات المتحدة، في ربع النهائي بإنهائها المجموعة الرابعة في الوصافة بفارق نقطتين عن غواتيمالا التي حسمت تأهلها بالصدارة بفوزها على غوادلوب 3-2.

وبعد تعادلين في الجولتين الأوليين أمام غوادلوب 2-2 وغواتيمالا صفر-صفر، حققت كندا أمس فوزها الأول وجاء على حساب كوبا بأربعة أهداف. لديفيد مقابل هدفين.

وأنهت كوبا المجموعة من دون نقاط بعد تلقيها الهزيمة الثالثة، فيما ودعت غوادلوب بأربع نقاط بعدما كانت متصدرة المجموعة مع بقاء 20 دقيقة على نهاية المباراة قبل أن يسجل كارلوس ميخيا الفوز لغواتيمالا بالدقيقة 76.

وتلتقي غواتيمالا مع جامايكا الأحد في سينسيناتي، حيث تتواجه كندا في اليوم ذاته مع الولايات المتحدة.

back to top