مانشستر يونايتد يتعاقد مع ماونت

نشر في 05-07-2023
آخر تحديث 05-07-2023 | 18:16
لاعب الوسط الدولي الإنكليزي مايسون ماونت
لاعب الوسط الدولي الإنكليزي مايسون ماونت

انتقل لاعب الوسط الدولي الإنكليزي مايسون ماونت إلى مانشستر يونايتد بعقد يمتد حتى يونيو 2028 مع خيار التمديد لعقد إضافي، وفق ما أعلن فريقه الجديد أمس (الأربعاء).

ونقل الموقع الرسمي ليونايتد عن لاعب تشلسي السابق (24 عاماً) قوله: «ليس من السهل دائماً أن تترك النادي الذي ترعرعت فيه، لكن مانشستر يونايتد سيقدم تحدياً جديداً مثيراً للمرحلة التالية من مسيرتي. وبما أني لعبت ضدهم، فأنا أعرف تماماً مقدار قوة الفريق الذي انضم إليه، وأتطلع بفارغ الصبر لأكون جزءاً من اندفاع هذه المجموعة للفوز بألقاب كبيرة».

ويأتي الإعلان رسمياً عن انضمام ماونت إلى فريق المدرب الهولندي إريك تن هاغ بعد ساعات معدودة على تأكيد اللاعب مغادرته لتشلسي هذا الصيف.

ووفق التقارير، فإن يونايتد دفع 55 مليون جنيه إسترليني (69 مليون دولار) مقابل ماونت، مع خمسة ملايين إضافية من المكافآت تعتمد على أداء ونجاح اللاعب في «أولد ترافورد».

دولياً، خاض 36 مباراة مع المنتخب الإنكليزي، وبدأ أساسياً في نهائي كأس أوروبا عام 2021 الذي خسره بركلات الترجيح ضد إيطاليا.

أحرز لاعب الوسط المهاجم 3 أهداف فقط في الدوري الموسم الماضي، مع تراجع مستواه ومعاناته من الإصابات، علماً بأن تشلسي حل في المركز الثاني عشر.

ويبحث ماونت بانتقاله إلى يونايتد عن أن يكون جزءاً من مرحلة عودة «الشياطين الحمر» إلى قلب المنافسة على لقب الدوري الممتاز الغائب عن خزائنهم منذ 2013 حين توج بطلاً في الموسم الأخير قبل اعتزال المدرب الاسكتلندي الأسطوري أليكس فيرغوسون.

back to top