798 ألف مخالفة مباشرة و37 ألف حادث خلال 6 أشهر

• «نظم المعلومات» ناقشت الربط المروري والأمني بين الكويت والإمارات

نشر في 05-07-2023 | 16:43
آخر تحديث 05-07-2023 | 20:14
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

كشفت الإدارة العامة للمرور أن الإحصائية نصف السنوية للإدارة أظهرت أن عدد المخالفات المرورية المباشرة المسجلة خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ 798 ألف مخالفة.

وأظهرت الإحصائية أن عدد الحوادث المرورية المسجلة خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ 37 ألفاً تعاملت معها دوريات الإدارة العامة للمرور والجهات الأمنية المساندة.


صورة أرشيفية لحادث صورة أرشيفية لحادث

من جانب آخر، وتنفيذاً لقرارات وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وضمن استراتيجية وزارة الداخلية في استكمال تطوير منظومة الربط الإلكتروني الثنائي بهدف تبادل البيانات بين الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة، عقد صباح أمس في مقر الإدارة العامة لنظم المعلومات الاجتماع الثالث الخاص بمناقشة المرحلة الثنائية لمقترحات الربط المروري وتبادل بصمات المبعدين وتطوير منظومة الربط الشبكي بين البلدين الشقيقين بحضور عدد من ممثلي قطاعات الموارد البشرية وتقنية المعلومات وقطاع المرور، وقطاع الأمن الجنائي والإدارة العامة لمتابعة شؤون المجالس واللجان الوزارية، وبحضور عدد من القيادات الأمنية ضمن الوفد الإماراتي الشقيق.

ويهدف الاجتماع لاستكمال تنفيذ ربط جميع الخدمات المرورية والأمنية الأخرى، التي تساهم في ربط المنظومة المرورية والأمنية بين دول مجلس التعاون.

back to top