الأرجنتين مرشحة للتفوق في المجموعة الثالثة

نشر في 05-11-2022
آخر تحديث 05-11-2022 | 19:03
منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين
تعتبر المجموعة الثالثة في مونديال 2022 غامضة من حيث ترشيحات التأهل، فعلى الرغم من قوة المنتخب الأرجنتيني فإن المنافسة مع بولندا والمكسيك لن تكون سهلة إطلاقاً، كما لا يمكن تجاهل احتمال حدوث مفاجأة من المنتخب السعودي.,تعتبر المجموعة الثالثة في مونديال 2022 غامضة من حيث ترشيحات التأهل، فعلى الرغم من قوة المنتخب الأرجنتيني فإن المنافسة مع بولندا والمكسيك لن تكون سهلة إطلاقاً، كما لا يمكن تجاهل احتمال حدوث مفاجأة من المنتخب السعودي.
سيكون منتخب الأرجنتين، الذي لم يُهزم في آخر 35 مباراة على مدى السنوات الثلاث الأخيرة بقيادة نجمه ليونيل ميسي، مرشحاً فوق العادة في المجموعة الثالثة ضمن مونديال 2022، في مواجهة بولندا وهدافها روبرت ليفاندوفسكي، والمكسيك العنيدة، في حين تكمل السعودية هذه المجموعة باحثة عن حلم التأهل مرة ثانية لدور الـ 16، بينما سيسعى المنتخب المكسيكي إلى استعادة سمعته في البطولات العالمية.

الطريق طويل، لكن المنتخب الأرجنتيني يخوض غمار مونديال قطر وهو يعيش أفضل حالاته بفضل عدم خسارته منذ يوليو عام 2019، وشهدت هذه الفترة تتويجه بطلاً لـ «كوبا أميركا» وهو اللقب الأوّل له منذ عام 1993، ولكنه يعاني إصابات عدة ضربت لاعبيه خلال الفترة الماضية، وقد يغيبون عن العرس القاري.

وبعد فشل المدرب السابق خورخي سامباولي في روسيا 2018، تسلم احد مساعديه ليونيل سكالوني المهمة وبنى تشكيلة متجانسة تعتمد بالإضافة الى نجومية ميسي، على مهارات انخل دي ماريا، وفعالية لاوتارو مارتينيس، وصلابة الحارس إيميليانو مارتينيس والمدافعين ليساندرو مارتينيس وكريستيان روميرو.



وسيبدأ المنتخب الارجنتيني مشواره بمواجهة السعودية المنتخب الأدنى تصنيفا في المجموعة بقيادة مدربه الفرنسي هيرفيه رونار. لم يتأهل «الصقور الخضر» لثمن النهائي سوى مرة واحدة، وحدث ذلك في مونديال الولايات المتحدة عام 1994.

في المقابل، بلغت المكسيك دائما هذا الدور منذ عام 1994، وبالتالي ستكون مرشحة جدية للتأهل، ويخوض المنتخب الذي يطلق عليه لقب «إل تري» مباراته الأولى ضد بولندا.

وتبدو الأخيرة صلبة على الورق، بوجود لاعبين مؤثرين في جميع خطوطها بدءا بالحارس فويتشيخ شتشيزني والمدافع يان بدناريك وبيوتر جيلينسكي، وبطبيعة الحال هدافها الخطير روبرت ليفاندوفسكي، لكنها خرجت من دور المجموعات في مونديال روسيا 2018 وكأس أوروبا الأخيرة.

.


المجموعة الثالثة في مونديال 2022 المجموعة الثالثة في مونديال 2022


back to top