وزير الأوقاف: السعودية عودتنا على التميز في خدمة الحجاج

• أشاد بنجاح موسم الحج لهذا العام وثمّن جهود الحملات الكويتية

نشر في 03-07-2023
آخر تحديث 03-07-2023 | 20:28
جانب من حجاج الكويت العائدين من بيت الله الحرام ضمن الرحلات الأخيرة
جانب من حجاج الكويت العائدين من بيت الله الحرام ضمن الرحلات الأخيرة

أشاد وزير الإعلام وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، عبدالرحمن المطيري، بنجاح موسم الحج لهذا العام، بفضل من الله أولا، ثم بفضل تضافر جهود جميع الجهات المشاركة في بعثة الحج الكويتية.

وثمّن الوزير المطيري، في تصريح صحافي، أمس الأول، ما بذلته البعثة وجميع حملات الحج الكويتية، تنفيذاً للتوجيهات السامية من القيادة السياسية، معرباً عن تهنئته حجاج الكويت وجميع حجاج بيت الله، وسائلا المولى عز وجل لهم حجا مقبولا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا.

وأثنى على ما شهده الموسم من تنظيم محكم وترتيب لآلية عمل البعثة بالتنسيق مع الحملات الكويتية والجهات المعنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، و«هو ما يعكس التميز الذي عودتنا عليه كل عام لخدمة ضيوف الرحمن».

وتقدم المطيري بجزيل الشكر للمملكة السعودية قيادة وحكومة وشعبا على كل الجهود التي بذلت في سبيل راحة حجاج بيت الله الحرام، وتوفير جميع الخدمات المتكاملة لهم، وتسخير الطاقات وتهيئة جميع السبل لخدمتهم، وتيسير مناسكهم منذ وصولهم حتى مغادرتهم إلى بلدانهم.

اكتمال وصول الحجاج

من جهة أخرى، قالت الإدارة العامة للطيران المدني، إن مطار الكويت الدولي استقبل، أمس الأول، الرحلات الأخيرة المخصصة لحجاج الكويت العائدين من بيت الله الحرام.

وأوضح مدير إدارة العمليات في «الطيران المدني» منصور الهاشمي في تصريح لـ«كونا»، أن «الرحلة رقم 21 والأخيرة والتي تقل نحو 330 حاجا وصلت عبر شركة الخطوط الجوية الكويتية بمبنى «تي 4» بعد منتصف الليل أمس الأول، حسب التحديثات الأخيرة للرحلات المجدولة، وبها يكتمل عدد الحجاج القادمين الى البلاد من الأراضي المقدسة».

رحلات مجدولة

وأضاف الهاشمي أن إجمالي عدد الرحلات لليوم الثاني المجدولة والمخصصة لعودة الحجاج تبلغ نحو 21 رحلة من أصل 46 رحلة قادمة من مطاري جدة والمدينة المنورة.

وبين أن «الكويتية» كان لها النصيب الأكبر لعدد رحلات العودة بواقع 10 رحلات في مبنى «تي 4»، فيما بلغ عدد رحلات شركة طيران الجزيرة 5 رحلات في مبنى «تي 5»، وعدد الرحلات القادمة إلى مبنى «تي1» 6 رحلات موزعة على 3 رحلات للخطوط الجوية السعودية، ورحلتين لشركة «اديل»، ورحلة لطيران «ناس».

وأشار إلى أن عملية استقبال رحلات الحجاج تمت بكل يسر وسهولة، منوها بالتعاون الذي تم بين جميع الجهات ذات الصلة، لاسيما وزارة الداخلية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والإدارة العامة للجمارك، علاوة على شركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية.

وأكد نجاح الخطة والإجراءات التي وضعتها «الطيران المدني» لاستقبال ضيوف الرحمن من خلال تسهيل عملية وصول الحجاج إلى البلاد، والمتمثلة كذلك بسهولة المغادرة من خلال التنسيق مع حملات الحج.

back to top