مهرجان أيام الشباب المسرحي الـ 14 ينطلق في مارس المقبل

استحداث جائزة أفضل تأليف… ودعم مالي من «الهيئة» للعروض المشاركة

نشر في 06-11-2022
آخر تحديث 05-11-2022 | 21:26
من عروض الدورة السابقة
من عروض الدورة السابقة
تهدف الهيئة العامة للشباب إلى دعم المبدعين من خلال مهرجان أيام الشباب المسرحي المقررة إقامته في شهر مارس 2023، عبر استحداث جوائز وتقديم دعم مالي.
بدأت الهيئة العامة للشباب ممثلة بمديرها العام د. مشعل الشاهين الربيع التحضيرات الأولية لتنظيم فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمهرجان أيام الشباب المسرحي في شهر مارس 2023 على خشبة مسرح الدسمة.

ويأتي ذلك إيماناً من مسؤولي الهيئة بأن الشباب الكويتيين هم الثروة الحقيقية، لهذا لايدخرون جهداً في مساندتهم، ودعمهم وتشجيعهم لتحقيق ما يطمحونه إليه من خلال استمرارية هذا المهرجان باعتباره بمنزلة البيت الكبير الذي يحتضن الشباب المبدعين في الكويت بعد الإنجازات التي حققوها منذ الدورة الأولى لمهرجان أيام الشباب المسرحي التي أقيمت عام 2003.

وبناء على ذلك عقدت الاجتماعات التحضيرية استعداداً لتنظيم الدورة الرابعة عشرة التي جمعت مدير عام الهيئة د. الربيع ونائب المديرالعام لقطاع الشباب حسام الصالح والوكيل المساعد نائب المدير العام لقطاع تنمية الشباب مشعل السبيعي ورئيس فرقة مسرح الشباب محمد المزعل، أسفرت عن العديد من القرارات المفرحة للشباب المسرحيين المبدعين أولها تقديم دعم مادي لجميع الفرق المسرحية، التي ستشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان قيمته 1000 دينار لتجهيز عروضها وتقديمها بالمستوى المطلوب وهذا الدعم تقدمه هيئة الشباب للمرة الاولى منذ انطلاق هذا المهرجان.

الدورة الـ 14 للمهرجان تتزامن مع الاحتفال بيوم الشباب الكويتي

أما ثاني القرارات المفرحة فهي إلغاء جائزة أفضل عرض متناغم مع استحداث جائزة أفضل تأليف مسرحي وهي جائزة مختلفة عن أفضل نص مسرحي مشارك في المسابقة الرسمية، والجائزة المستحدثة مسموح أن يشارك بها الجميع سواء لديه نص مسرحي مشارك في المهرجان أو لا لكن يجب أن يكون سن المشارك من 16 إلى 34 عاماً ومن يفوز نصه في هذه الجائزة المستحدثة يتكفل مسرح الشباب بتنفيذه في دورة المهرجان المقبلة.



هذا الدعم الكبير من الهيئة العامة للشباب دليل واضح على اهتمام المسؤولين بالهيئة بالشباب المسرحيين المبدعين لتقديم أفضل ما لديهم في هذا المهرجان، الذي تتزامن أنشطته مع الاحتفال بيوم الشباب الكويتي الذي يوافق 13 مارس كل عام.

وفيما يخص بأعضاء اللجنة الفنية، سيتم إعلان أسمائهم في غضون الأيام المقبلة وهي لجنة مكونة من أكاديميين ومتخصصين وعدد من الشباب المبدعين وستكون هذه اللجنة مختصة باختيار العروض المسرحية إضافة إلى اختيار النصوص المسرحية المشاركة في جائزة أفضل تأليف.

وتسبق إقامة المهرجان، تنظيم فعاليات موسيقية وورش في جميع المجالات في الموسيقى والمسرح والسينما في أكاديمية الإعلام والفنون بمنطقة الدعية وسيتم تكريم المميزين بتلك الفعاليات والورش بالمركز الإعلامي لمهرجان أيام الشباب المسرحي بحضور الوكيل المساعد نائب المدير العام لقطاع تنمية الشباب مشعل السبيعي.

يذكر أن الدورة الرابعة عشرة لمهرجان أيام الشباب المسرحي عدد جوائزها 13 جائزة والجائزة الكبرى ستحمل اسم فنانة كبيرة سيفصح عن اسمها في اجتماعات مسؤولي الهيئة المقبلة.

back to top