فيرستابن يواصل هيمنته على بطولات العالم للفورمولا

نشر في 04-07-2023
آخر تحديث 03-07-2023 | 19:10
No Image Caption

أحرز الهولندي ماكس فيرستابن (ريد بول) الأحد المركز الأول في سباق جائزة النمسا الكبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم في الفورمولا واحد، وهو سابع فوز له هذا الموسم والخامس توالياً.

وبهذا الفوز، عزز الهولندي صدارته في مسعاه إلى لقب ثالث توالياً، فيما حل سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو ثانياً، وأكمل المكسيكي سائق ريد بول أيضاً سيرخيو بيريس عقد منصة التتويج بحلوله ثالثاً.

وفيما كان مبتعداً في الصدارة قبل وصوله إلى جبال ستيريا، بات بطل العالم في الموسمين السابقين منفرداً بفارق كبير في صدارة بطولة العالم (81 نقطة) أمام زميله بيريس الذي حدّ من الأضرار بحلوله ثالثاً.

والمكسيكي هو الوحيد الذي تغلّب على فيرستابن هذا الموسم في جائزتي السعودية وأذربيجان، لكنه يعاني منذ خمسة سباقات.

كما أصبح الهولندي صاحب الرقم القياسي بعدد الانتصارات في جائزة النمسا الكبرى، مع أربعة انتصارات، متقدماً على الفرنسي آلان بروست (3).

وقبل سباق اليوم، تشير الأرقام إلى أن فيرستابن دوّن اسمه في سجلات الفائزين في مدينة سبيلبيرغ أربع مرات، حيث فاز مرتين عام 2021 عندما نُظّم سباقان في ذلك العام بسبب القيود التي فرضت جراء فيروس كورونا وحمل أحدهما اسم جائزة ستيريا الكبرى، علماً أن الهولندي كان حلّ في المركز الأول أيضاً عامي 2018 و2019.

في المقابل، احتل الإسباني سائق فيراري كارلوس ساينس جونيور والبريطاني لاندو نوريس (ماكلارين) المركزين الرابع والخامس توالياً.

back to top