«بيت الروبي» يلتهم إيرادات عيد الأضحى في مصر

نشر في 03-07-2023
آخر تحديث 02-07-2023 | 18:51
ملصق الفيلم
ملصق الفيلم

حققت السينما المصرية خلال الأيام الأولى من موسم عيد الأضحى نجاحاً كبيراً وإيرادات عالية جداً في شباك التذاكر، حيث حققت الأفلام الأربعة المعروضة إيرادات بقيمة 97 مليون جنيه في أيام معدودة، وهي إيرادات غير مسبوقة في السينما المصرية.

بفارق كبير عن كل منافسيه، تصدَّر فيلم «بيت الروبي»، للفنان كريم عبدالعزيز، شباك التذاكر، محققاً إيرادات قياسية في شباك التذاكر وأعلى إيرادات يومية، ووصلت الإيرادات الكلية للفيلم إلى 54 مليون جنيه.

الفيلم يشارك في بطولته: كريم محمود عبدالعزيز، ونور اللبنانية، وتارا عماد، وشريف دسوقي، وحاتم صلاح، ومحمود السيسي، وضيوف الشرف: محمد عبدالرحمن توتا، ومنى الشاذلي، ومصطفى أبوسريع، ومحمد السويسي، وقصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش، والفيلم إخراج بيتر ميمي.

وحل النجم تامر حسني في المركز الثاني بفيلمه الجديد (تاج)، ووصلت إيراداته خلال أول 4 أيام عرض بعد إطلاقه صباح يوم العيد إلى 20 مليون جنيه. فيلم «تاج» يشارك في بطولته مع تامر حسني كل من: دينا الشربيني، وعمرو عبدالجليل، وهالة فاخر، ومحمد نشأت، وأحمد عبدالعزيز، وإسراء أحمد، ومحمد الجوهري وعدد من الأطفال، ومن تأليف تامر حسني، وإخراج سارة وفيق. وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول حياة التوأم تاج وهارون، اللذين يمران بالعديد من الأزمات، ومع امتلاكهما قدرات خارقة تتسبب في وقوع العديد من المفارقات لهما.

وحل فيلم «البعبع»، بطولة الفنان أمير كرارة، في المركز الثالث بشباك التذاكر، محققاً 14 مليون جنيه. والفيلم بطولة: أمير كرارة، وياسمين صبري، وباسم سمرة، ومحمد عبدالرحمن توتا، ومحمد أنور، وإنعام سالوسة، ورحاب الجمل، وعباس أبوالحسن. العمل تأليف إيهاب بليبل، وإخراج حسين المنباوي.

وجاء فيلم «مستر إكس»، بطولة الفنان أحمد فهمي، في المركز الأخير، بإيرادات بقيمة 9 ملايين جنيه و200 ألف. وتدور أحداث العمل حول أحمد فهمي، الذي يمتلك شركة يساعد من خلالها الرجال لكي يطلقوا زوجاتهم، والمحافظة على حقوقهم. وتجسّد هنا الزاهد خلال الأحداث شخصية محامية دفعتها ظروفها لترك مهنة المحاماة، وتلتقي أحمد فهمي، وتحدث بينهما العديد من المواقف والمفارقات الكوميدية. الفيلم بطولة: هنا الزاهد، ومحمد أنور، وعدد من نجوم الكوميديا.

back to top