«البترول الوطنية»: إعادة تصميم موقع بديل لوحدة استرجاع غازات الشعلة

نشر في 02-07-2023
آخر تحديث 02-07-2023 | 18:31
شركة البترول الوطنية
شركة البترول الوطنية

قال مصدر نفطي مطلع إن هناك أخطاء فنية في تقرير الدراسات الهندسية الأولية فيما يتعلق بموقع مشروع وحدة استرجاع غازات الشعلة لوحدة (AGRP) والتابعة لمشروع الوقود البيئي، مما ترتب عليه إعادة دراسة وتصميم موقع بديل للوحدة.

وأضاف المصدر أن شركة البترول الوطنية التي يتبعها المشروع ستتخذ كل الإجراءات اللازمة للانتهاء منه، لافتا الى ان الشركة ستتابع هذا الأمر عن كثب مع استشاري المشروع لتسليم المخططات والمستندات الخاصة في هذا الاطار بالوقت المحدد، وكذلك متابعة الأداء من قبل الإدارة العليا، وتذليل جميع الصعاب والمشاكل التي تكون سبباً في التأخير.

وأضاف أن الشركة ستلتزم بجميع الشروط التعاقدية في العقد وتطبيقها على الاستشاري، مع الالتزام باللوائح المعمول بها في الشركة والإجراءات القانونية بما يكفل حفظ حقوقها.

من جهة أخرى، لفت المصدر الى أن الشركة تعمل كذلك في الفترة الحالية على الانتهاء من تنفيذ مشروع استبدال محطات الكهرباء القديمة بمصفاة ميناء الاحمدي بمحطات جديدة ذات سعة كهربائية أكبر وبأنظمة ذات تقنية عالية الجودة، ورفع مستوى السلامة والكفاءة التشغيلية للمحطات الكهربائية وتعزيز درجة الجاهزية للمعدات.

وأوضح ان ذلك سيتم من خلال تركيب معدات وأنظمة حماية وتحكم كهربائية بتقنية حديثة لتعزيز كفاءة النظام الكهربائي، مشيرا الى أن ذلك الامر سيعمل على تعزيز عمليات التشغيل وتوزيع بالغ الاهمية للأحمال أثناء الطوارئ في حالة حدوث انقطاع للتيار الكهربائي.

back to top