الذلول «الصالحية» تحرز لقب كأس سمو ولي العهد لسباقات الهجن

نشر في 05-11-2022 | 17:16
آخر تحديث 05-11-2022 | 21:06
الذلول «الصالحية» تحرز لقب كأس سمو ولي العهد لسباقات الهجن
الذلول «الصالحية» تحرز لقب كأس سمو ولي العهد لسباقات الهجن
أحرزت الذلول «الصالحية» لمالكها سطام السهلي لقب كأس سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد لسباقات الهجن ضمن المهرجان السنوي على كأس سموه، الذي أقامه النادي الكويتي لسباقات الهجن مساء اليوم ، بمضمار النادي وسط مشاركة كبيرة من هواة هذه الرياضة الأصيلة.

وشهد السباق الذي خصص للهجن «الحيل» لمسافة 6 كيلومترات منافسة قوية، لكن الذلول الفائزة فرضت أفضليتها على السباق متقدمة على الذلولين «الشاهينه» لمالكها حسين الدواس و»الظبية» لبدر العتيبي، اللتين نالتا المركزين الثاني والثالث على التوالي.



وفازت الذلول «مبلش» لمالكها طلال العتيبي بشوط كأس النادي الذي أقيم ضمن المهرجان الذي شهد حضوراً رسمياً وجماهيرياً كبيراً، الذي خصص للهجن «ثنايا قعدان» لمسافة 6 كيلومترات.

وأعرب ممثل راعي المهرجان محافظ حولي ومحافظ العاصمة بالوكالة علي الأصفر عن فخره واعتزازه الكبيرين بتمثيل سمو ولي العهد لحضور هذا المهرجان التراثي الكبير، مؤكداً أن رعاية سموه للمهرجان تعمل على المحافظة على هذه الرياضة التراثية الأصيلة التي اقترنت بحياة الآباء والاجداد.

بدوره، اعتبر أمين سر النادي الكويتي لسباقات الهجن ربيح العجمي أن مهرجان سمو ولي العهد بمنزلة «العيد لملاك الهجن وأعضاء الجمعية العمومية للنادي» لما له من مكانة خاصة لديهم، مقدماً شكره لسموه على هذه الرعاية الكريمة وللمحافظ الأصفر على حضوره ممثلاً عن سموه.

من جانبه، أعرب مالك الذلول الفائزة سطام السهلي لـ «كونا» عن بالغ سعادته بهذا الفوز الغالي بكأس سمو ولي العهد، موضحاً أن الشوط ظهر بمستوى فني عالٍ بفضل مشاركة أفضل الهجن الكويتية بهذا الاختصاص.

back to top