وزير المالية: معالجة رواتب المتقاعدين الذين يحصلون على أقل من ألف دينار

• مسطرة العدالة يجب أن تسري على الجميع
• تعهدنا بدراسة الأوضاع المعيشية لكافة المواطنين

نشر في 05-11-2022 | 17:35
آخر تحديث 05-11-2022 | 22:15
وزير المالية عبد الوهاب الرشيد
وزير المالية عبد الوهاب الرشيد

أكد وزير المالية عبدالوهاب الرشيد، إن معالجة رواتب المتقاعدين الذين يحصلون على معاشات أقل من ألف دينار، من القضايا المستحقة، مشيراً إلى أن هناك مسطرة عدالة يجب أن تسري على الجميع.

وقال الرشيد في تصريح له اليوم، «حققنا مكسباً كبيراً للإخوة المتقاعدين بعد إقرار القانون الأخير، بتغطية العجز الاكتواري في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من أراض في أملاك الدولة، وهذا سيساعدنا في تقديم خدمات أكثر للمتقاعدين».



وفيما يخص من رواتبهم أقل من 1000 دينار، قال «من الأمور المستحقة حقيقةً، وهناك مسطرة واحدة للعدالة يجب أن تتحقق وتسري على الجميع، وخصوصاً لمن يحتاج ويمر بظروف معيشية صعبة، لدينا العديد من الخيارات ولدينا رغبة في ذلك، ولدينا برنامج عمل الحكومة سوف نعكس فيه ومن خلال استراتيجية الحكومة لدعم إخوان المتقاعدين بما يحقق الاستدامة للمؤسسة».

وأضاف، «تعهدنا بدراسة الأوضاع المعيشية لكافة الأخوة المواطنين ومن يعيشيون في ظروف معيشية صعبة، وناقشنا اليوم عن ارتفاع معدلات التضخم والمسؤولية الاجتماعية للحكومة، وكذلك ناقشنا عن وضع السيولة في الدولة وهذه الأمور يجب أن نوازن بين كافة هذه الأطراف تعاهدنا بدراسة الأمر، كما وناقشنا رفاهية المواطنين بأكثر من محفل وهناك العديد من الاقتراحات سندرسها ونعكسها في برنامج عمل الحكومة القادم».



back to top