سامورا: الشعب القطري الأكثر كرماً في العالم.. الطعام رائع والشاي ممتاز

قطر نموذجاً يحتذى به فيما يتعلق بمستوى الإنجازات والتقدم

نشر في 04-11-2022 | 18:47
آخر تحديث 05-11-2022 | 00:21
السكرتيرة العام لـ«فيفا» فاطمة سامورا
السكرتيرة العام لـ«فيفا» فاطمة سامورا

أكدت السكرتيرة العام للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، فاطمة سامورا أن الشعب القطري هو «أكثر شعب مضياف في العالم» وأن المونديال يُعد بمثابة «فرصة فريدة لكي تلتقي الجماهير من كل العالم وتتحد من خلال الحدث الأكبر في التاريخ».

وقالت سامورا «لقد عملنا في الست سنوات الماضية مع منظمة العمل الدولية، والمؤسسة الدولية لعمال البناء والأخشاب ومركز الرياضة وحقوق الإنسان وكل هذه المؤسسات هي التي تقول: قطر يمكن اعتبارها نموذجاً يحتذى به لدول أخرى في المنطقة، فيما يتعلق بمستوى الإنجازات والتقدم».

وأضافت «أول ما يحب الإشارة إليه لمن يعتقدون حتى الآن أن قضايا حقوق الإنسان لم يتم تناولها في قطر، فقد تم إلغاء نظام الكفالة، كما تم اتخاذ إجراءات لحماية العمال خلال فترة الحر في العام».



وأشارت إلى أنه جرت أعمال تفتيش في المنشآت التي يعمل بها العمال، وكذلك في أماكن الإقامة والفنادق والمطاعم.

واعتبرت أن المونديال «سيكون حفلاً كروياً، وبلا شك شهراً للاحتفال» لأنه سيكون الأول الذي ستقيم فيه كل المنتخبات في نفس المدينة، ما سيسمح للجماهير «بالتعارف والتفاعل والغناء والرقص».

وأضافت «يمكن أن يعتقد الناس أن قطر مجتمع محافظ مثل بلدي السنغال، ولكن دعوني أقول لكم الشعب القطري هو الأكثر كرماً في العالم، الطعام رائع، الشاي ممتاز وحين تسيرون على الكورنيش الرائع، سترون شيئاً لم تروه من قبل قط، سترون السحر، النور».



back to top