العاهل البحريني: مستعدون لتقديم ما يتطلبه مسعى وقف الحرب الروسية الأوكرانية

نشر في 04-11-2022 | 17:43
آخر تحديث 05-11-2022 | 00:19
العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى
العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى

أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى اليوم الجمعة أن مملكة البحرين على أتم الاستعداد لتقديم ما يتطلبه المسعى لوقف الحرب الروسية الأوكرانية وبدء مفاوضات جادة لخير البشرية جمعاء.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الملك حمد بن عيسى في الحفل الختامي لملتقى البحرين للحوار في دورته الأولى الذي أقيم تحت شعار «الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني» بحضور البابا فرنسيس بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين الدكتور أحمد الطيب وولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير سلمان بن حمد.

وقال الملك حمد بن عيسى «تحتم علينا الأوضاع الراهنة ونحن نعمل يداً بيد لتحقيق أمل المستقبل المزدهر بأن نتوافق أولا على رأي واحد لوقف الحرب الروسية الاوكرانية وبدء مفاوضات جادة لخير البشرية جمعاء» مضيفاً أن «البحرين على أتم الاستعداد لتقديم ما يتطلبه هذا المسعى بإذن الله».



وأعرب عن ترحيبه مجدداً ببابا الفاتيكان وشيخ الأزهر الشريف «اللذين عملا على إثراء الملتقى وإنجاح هذه الزيارة».

وقال إن أهداف الملتقى السامية تتفق مع ما تسعى له البحرين لخير البشرية ورفعتها لينعم كل إنسان بالحياة الكريمة والمطمئنة في عالم أكثر استقراراً وأمناً.

وأكد الملك حمد بن عيسى الحرص والاهتمام الكبير «برعاية هذا التجمع العالمي الهام» إيماناً بالدور المؤثر للقيادات الدينية وأصحاب الفكر وأهل الاختصاص في «معالجة مختلف التحديات والأزمات التي تواجهها مجتمعاتنا لمزيد من السلام والاستقرار».



back to top