وفاة فلبينية داخل «إيواء العمالة» في الجليب

• تعرضت للإغماء ونقلت إلى مستشفى الفروانية... والوفاة طبيعية

نشر في 26-06-2023 | 20:56
آخر تحديث 27-06-2023 | 17:28
مركز إيواء العمالة الوافدة التابع للهيئة العامة للقوى العاملة
مركز إيواء العمالة الوافدة التابع للهيئة العامة للقوى العاملة

علمت «الجريدة» أن عاملة من الجنسية الفلبينية داخل مركز إيواء العمالة الوافدة التابع للهيئة العامة للقوى العاملة في جليب الشيوخ، وافتها المنيّة أمس.

ووفقاً لمصادر الهيئة العامة للقوى العاملة فإن العاملة المتوفاة كانت قد أودعت في المركز عبر السفارة الفلبينية لدى البلاد 22 الجاري، غير أنها تعرضت لحالة اغماء نقلت على أثرها إلى مستشفى الفروانية عبر سيارة إسعاف، عقب تواصل مسؤولي المركز مع غرفة العمليات على الرقم (112).

وتابعت المصادر أنه «تم ادخالها مباشرة وفور وصولها إلى المستشفى لغرفة الإنعاش، لإجراء اللازم ومحاولة اسعافها، غير أنها فارقت الحياة بوفاة طبيعية حسب شهادة الطبيب المعالج»، موضحة أنه بسبب حدوث الوفاة خارج المستشفى تمت إحالة الواقعة إلى مخفر شرطة الجليب لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، حيث تم تسجيل قضية جنحة وفاة طبيعية.

إلى ذلك، أكدت المصادر، أن «القوى العاملة» سوف تتابع ملف هذه العاملة للتأكد من تحصيل كامل مستحقاتها المالية من رب العمل، على أن يتم التواصل مع ذويها في الفلبين عبر السفارة لايصال هذه المستحقات اليهم، ناقلة أحر تعازيها إلى أسرة العاملة المتوفاة.

وكانت «القوى العاملة»، بالتنسيق مع السفارة الفلبينية ومباحث شؤون الإقامة، باشرت إخلاء نحو 415 عاملا من الجنسين كانوا مودعين في أحد ملاجئ السفارة، حيث تم نقلهم جميعاً إلى مركز إيواء الهيئة، تمهيداً لإيداعهم في سجن الإبعاد على دفعات لترحيلهم إلى بلدهم.

back to top