«صندوق المشروعات»: «الصفارين» في المراحل النهائية للترسية

نشر في 25-06-2023
آخر تحديث 24-06-2023 | 19:41
لصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة
لصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

كشفت مصادر مطلعة لـ «الجريدة» أن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وصل الى المراحل النهائية لترسية سوق الصفارين بمنطقة الشويخ الصناعية، تمهيداً لطرحها للمبادرين.

وقالت المصادر ان المشروع سيضم قسائم للمبادرين اضافة الى نقاط بيع لهم في حين ستكون الانشطة المخصصة وفقاً لتراخيص البلدية، كما سيتم عمل مسح دراسي للأنشطة في الكويت والمحددة ضمن استراتيجية الصندوق الوطني وتقديم توصيات بشأن أنشطة جديدة حسب احتياجات سوق العمل الكويتي وما يتوافق مع أهداف انشاء الصندوق الوطني، مشيرة إلى انه ستكون هناك دراسة سوقية متكاملة لأنشطة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السوق.

ولفتت الى انه تمت الموافقة للصندوق على طلب ترسية مناقصة إعداد الدراسة والتصميم والإشراف على تنفيذ مشروع سوق الصفارين على إحدى الشركات الاستشارية بـ 290.6 ألف دينار، مبينة أن الطلب جاء مستوفياً للشروط والمواصفات فنياً ومالياً.

وذكرت أن الصندوق الوطني يهدف من خلال هذا المشروع إلى توفير مجمعات صناعية تخصص وحداتها لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشروط ميسرة وذلك بتأجير موقع سوق الصفارين الكائن بالشويخ الصناعية، حيث يهدف المشروع بصورة عامة إلى تأهيل وتطوير موقع السوق والمرافق الملحقة وتوفير جميع الخدمات اللازمة لخدمة المبادرين من مكاتب وورش عمل وأماكن عمل وغيرها من الخدمات العامة المرافقة.

ومن ضمن الخطوات التي ستنفذ عمل دراسة جدوى للمشروع تشمل دراسة سوقية للقطاع الحرفي والصناعي والخدمي لتحديد الأنشطة الصناعية، والحرفية او الخدمية التي يمكن لمشروع سوق الصفارين ان يخدمها ويمكن توطينها في المشروع.

الجدير بالذكر ان الصندوق الوطني، من خلال مشروع الصفارين، يسعى الى تنمية الاقتصاد الوطني والمساهمة في خلق فرص عمل جديدة وتعزيز قدرات أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن طريق تقديم التمويل المالي والدعم الفني لأصحابها، وفقاً لما نص عليه القانون ولائحته التنفيذية الصادرة.

back to top