الأزرق اجتاز باكستان بالأربعة وتأهل لنصف نهائي «جنوب آسيا»

نشر في 25-06-2023
آخر تحديث 24-06-2023 | 18:58
الفنيني محتفلاً مع زملائه بتسجيل الهدف الثالث
الفنيني محتفلاً مع زملائه بتسجيل الهدف الثالث
فاز منتخب الكويت على باكستان 4 - 0 وتأهل للدور قبل النهائي للكأس الذهبية لدول جنوب آسيا لكرة القدم.

تأهل منتخب الكويت الوطني لكرة القدم إللدور نصف النهائي لبطولة الكأس الذهبية لدول جنوب آسيا التي تستضيفها الهند، بفوزه على نظيره الباكستاني بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت على استاد سريي كانتيرافا الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى للبطولة.

وبهذه النتيجة، رفع الأزرق رصيده إلى 6 نقاط وضمن التأهل بالفعل، بغض النظر عن نتيجة لقاء منتخبي الهند ونيبال ضمن المجموعة ذاتها، والتي انطلقت في الخامسة من مساء أمس.وتحدد مواجهة متنخب الكويت والهند التي ستقام الثلاثاء المقبل، المركرين الأول والثاني في المجموعة الأولى للبطولة.

وواصل الأزرق اللعب بطريقته المعتادة تحت قيادة مدربه البرتغالي روي بينتو 4- 3- 2- 1، فيما شهد التشكيل تغييرات عديدة، حيث تكون من بدر الصعنون لحراسة المرمى، وعلي عبدالرسول وخالد محمد إبراهيم وحسن حمدان وعبدالله عمار لخط الدفاع، وسطان العنزي وعلي خلف ومهدي دشتي لحط الوسط، ومبارك الفنيني وعيد الرشيدي وأمامها سلمان العوضي لخط الهجوم.

3 أهداف دون مستوى

ولم يقدم منتخب الكويت المستوى المأمول له رغم تواضع مستوى المنتخب الباكستاني، بغض النظر عن الأهداف الثلاثة التي جاء هدفان منها بأخطاء فادحة من دفاع المنافس.

ونجح حسن حمدان في إحراز الهدف الأول للأزرق في الدقيقة العاشرة، بعد أن مرت تمريرة عرضية من مدافعي باكستان بغرابة شديدة ليسددها حمدان في شباك الحارس يوسف بود، قبل أن يضيف مبارك الفنيني الهدف الثاني في الدقيقة 17 من تمريرة رائعة لعيد الرشيدي حولها الفنيني في أقصى الزاوية اليسرى.

وفي الدقيقة 45 استغل عيد الرشيدي التمريرة التي اهداها له مدافع باكستان وانطلق في منطقة الجزاء لكن بود كان له بالمرصاد، لترتد الكرة إلى الفنيني الذي حولها «لوب» داخل الشباك بمهارة محرزا هدفه الشخصي الثاني وهدف الأزرق الثالث.

الحال على ما هو عليه

واستمر الحال على ما هو عليه في الشوط الثاني فيما يخص مستوى الأزرق، واعتمد اللاعبون على التمريرات القصيرة دون داعٍ، في حين شن لاعبو باكستان أكثر من هجمة خطيرة تم إهدارها لتألق الصعنون تارة وللرعونة تارة أخرى، كما أهدر لاعبو الأزرق أكثر من فرصة.

ونجح عيد الرشيدي في إحراز الهدف الرابع للأزرق في الدقيقة 68 بتسديدة قوية بيمناه سكنت مرمى الحارس بود، ولم تشهد الدقائق المتبقية جديدا لينتهي اللقاء بفوز الأزرق بنتيجة 4 - 0.

back to top