«بعثة الحج»: تذليل أي عقبات أمام الحجاج الكويتيين

• المزين: 6200 حاج يصلون اليوم إلى الأراضي المقدسة

نشر في 22-06-2023
آخر تحديث 22-06-2023 | 20:38
بعثة الحج الكويتية
بعثة الحج الكويتية

ثمّن نائب رئيس بعثة الحج الكويتية محمد المطيري دور فرق البعثة والاستعدادات الكبيرة لاستقبال حجاج الكويت منذ وصولهم إلى مكة المكرمة، لافتا إلى أن البعثة عملت بجد واجتهاد استعداداً للمرحلة المقبلة التي تبدأ مع قدوم حجاج الكويت إلى الأراضي المقدسة ومع بدء مناسك الحج لهذا الموسم 1444.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المطيري مع رؤساء فرق بعثة الحج الكويتية الذين يمثلون مختلف وزارات ومؤسسات وهيئات الدولة.

واطلع المطيري في الاجتماع على أعمال الفرق، وآخر استعداداتها والمستجدات والترتيبات، لافتا إلى أن الهدف الأساسي من هذا الاجتماع هو مناقشة خطة العمل ومعرفة الدور المنوط برؤساء فرق البعثة، مبدياً ارتياحه واطمئنانه على سير عمل الفرق واللجان التي باتت على أتم الاستعداد لاستقبال وخدمة الحجاج.

وأكد أن البعثة ستقوم بتذليل جميع الصعوبات التي قد تواجه جميع اللجان والفرق حتى يتمكنوا من خدمة ضيوف الرحمن من الكويت على أكمل وجه.

وأشار إلى أن رئيس بعثة الحج الكويتية وكيل وزارة الأوقاف د. بدر المطيري يتابع أعمال البعثة ويشيد بالجهود التي تقوم بها البعثة. بدوره قال رئيس فريق وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية سطام المزين إن الوفد يتألف من ثلاث لجان، حيث قامت اللجنة الأولى بنحو 110 زيارات للكشف على سكن الحملات، والثانية بتسليم الحملات مقارها في مشعر عرفات، كما تم توزيع المقار على الحملات في مشعري مزدلفة ومنى.

وفيما يتعلق باللجنة الثالثة أوضح أنها تستقبل الحجاج، حيث وصل يوم الثلاثاء إلى الأراضي المقدسة 160 حاجاً كويتياً كما وصل الأربعاء أكثر من 800 حاج ووصل اليوم الخميس أكثر من 1200 حاج بينما يصل اليوم الجمعة أكثر من 6200 حاج.

back to top