هيفاء النجار تشيد بمبادرة أصدقاء المكتبة

نشر في 23-06-2023
آخر تحديث 22-06-2023 | 18:20
النجار مستقبلةً أعضاء المبادرة
النجار مستقبلةً أعضاء المبادرة

اختتمت «مبادرة أصدقاء المكتبة» الكويتية زيارتها للأردن بلقاء وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار، في مكتبها، بحضور رئيسة المبادرة الكاتبة أمل الرندي، وأعضاء المبادرة، القاصة حياة الياقوت والشاعرين علاء الجابر ومحمد جمال عمرو.

وفي مستهل اللقاء قدّمت الرندي للوزيرة شرحا موجزا عن المبادرة، التي تسعى إلى تحبيب القراءة إلى الأطفال، والتي أسستها عام 2018 عندما كانت رئيسة لجنة أدب الطفل في رابطة الأدباء الكويتيين، وبدأت سنتها الثانية برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت، واستمرت رعاية المجلس لأنشطتها في السنة الثالثة، إضافة إلى دعم جمعية جود الخيرية. وكانت الأردن هي المحطة العربية الأولى للمبادرة خارج الكويت. وفي هذه المحطة، وبالتنسيق مع مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، التقى أعضاء من المبادرة الأطفال في مخيم الأزرق للاجئين السوريين، وقدّموا لهم قراءات قصصية وشعرية، وأداروا معهم حوارات تهدف إلى تحفيزهم وتنمية إبداعاتهم الكتابية، وأهدوا مكتبة المخيم مجموعة من مؤلفاتهم.

المؤسسات الثقافية

وبيّنت الرندي في اللقاء أن المبادرة حرصت على الوصول إلى أطفال الأردن في المحافظات، وكان لأعضاء المبادرة زيارة لمؤسسة عبدالحميد شومان التي تعدّ من أهم المؤسسات الثقافية العربية.

وفي ختام الزيارة، أبدت النجار إعجابها بفكرة المبادرة، وشكرت القائمين عليها، مرحّبة بتعاون الوزارة معها، وشاكرة أعضاءها الذين قدّموا للوزارة عددا من إصداراتهم وإصدارات الأطفال، من منشورات الأمانة العامة للأوقاف بالكويت.

back to top