رونالدو يقرّب البرتغال من نهائيات يورو 2024

نشر في 21-06-2023 | 17:38
آخر تحديث 21-06-2023 | 19:21
البرتغالي رونالدو في محاولة أمام مرمى آيسلندا
البرتغالي رونالدو في محاولة أمام مرمى آيسلندا
سجل كريستيانو رونالدو هدفاً متأخراً ليقود البرتغال للفوز 1 - صفر على مضيفتها آيسلندا الثلاثاء، ليعزز صدارة بلاده للمجموعة العاشرة لتصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم.

احتفل النجم كريستيانو رونالدو بمباراته رقم 200 مع المنتخب البرتغالي بتسجيله هدف الفوز القاتل على مضيفه الآيسلندي 1 - 0 الثلاثاء في العاصمة ريكيافيك، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة العاشرة لتصفيات كأس أوروبا 2024 لكرة القدم ووضعه على مشارف النهائيات.

وسجل رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89 بعد عودة مطوّلة الى حكم الفيديو المساعد «في ايه آر» معززاً رقمه القياسي كأفضل هداف دولي، رافعا رصيده إلى 123 هدفًا.

وحافظت البرتغال على العلامة الكاملة بفوز رابع، وعززت صدارتها برصيد 12 نقطة واقتربت من النهائيات المقررة في ألمانيا العام المقبل، بفارق نقطتين عن سلوفاكيا الفائزة على ليشتنشتاين 1 - 0، وخمس نقاط عن لوكسمبورغ الفائزة على البوسنة 2 - 0، علمًا أن الأول والوصيف يتأهلان مباشرة.

ونجح رونالدو في هز الشباك بعد أن تابع تمريرة رأسية من البديل غونسالو ايغناسيو داخل المنطقة في الشباك. ألغي الهدف بداية بداعي تسلل على الاخير قبل أن يؤكد صحته «في اي آر» القرار.

النمسا تعزز صدارتها

وعززت النمسا صدارتها للمجموعة السادسة أمام مطاردتها المباشرة بلجيكا بفوزها الصعب على ضيفتها السويد بثنائية سجلها مهاجم هوفنهايم الالماني كريستوف باومغارتنر في الدقيقتين 81 و89.

وهو الفوز الثالث للنمسا مقابل تعادل واحد، فعززت رصيدها في الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام بلجيكا التي انتزعت فوزا كبيرا من مضيفتها إستونيا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها مهاجم إنتر ميلان الإيطالي المعار من تشلسي الإنكليزي روميلو لوكاكو (37 و40) ومهاجم أيندهوفن الهولندي يوهان باكايوكو (90).

وهو الفوز الثاني لبلجيكا التي لعبت مباراة أقل.

وفي المجموعة الأولى، أكرمت النرويج وفادة ضيفتها قبرص 3-1 بينها ثنائية لنجم مانشستر سيتي الإنكليزي إرلينغ هالاند.

وسجل هالاند ثنائيته في الدقيقتين 56 من ركلة جزاء و60 اثر تمريرة من صانع العاب أرسنال الإنكليزي مارتن أوديغارد، بعدما افتتح مهاجم روما الإيطالي أولا سولباكن التسجيل في الدقيقة 12، فيما سجل غريغوريس كاستانوس (90+3) هدف قبرص.

وهو الفوز الأول للنرويج في التصفيات بعد خسارتين وتعادل فرفعت رصيدها الى أربع نقاط وارتقت الى المركز الثالث.

بولندا تفرط بالفوز

وفي المجموعة الخامسة، فرطت بولندا في فوز ثمين على مضيفتها مولدافيا وخرجت منهزمة 2 - 3.

وفرض مهاجم يوفنتوس الإيطالي أركاديوش ميليك وبرشلونة الإسباني روبرت ليفاندوفسكي نفسيهما نجمين للمباراة بهدف وتمريرة حاسمة حيث افتتح الأول التسجيل في الدقيقة 12 اثر تمريرة من الثاني، ورد ميليك الهدية عندما مرر كرة حاسمة سجل منها ليفا الهدف الثاني في الدقيقة 34.

لكن مولدافيا ردت بثلاثة أهداف في الشوط الثاني لمهاجمها إيون نيكولايسكو (48 و79) وفلاديسلاف بابوغلو (85) محققة فوزها الأول في أربع مباريات.

وارتقت مولدافيا الى المركز الرابع برصيد خمس نقاط، في حين تراجعت بولندا الى المركز الخامس برصيد ثلاث نقاط بخسارتها الثانية في ثلاث مباريات.

وانفردت ألبانيا بالمركز الثاني بفوزها على مضيفتها جزر فارو بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ورفعت ألبانيا رصيدها إلى 6 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف تشيكيا المتصدرة.

وانتزعت المجر صدارة المجموعة السابعة من صربيا بفوزها على ليتوانيا 2-0 وتعادل الثانية مع مضيفتها بلغاريا 1-1.

back to top