قناة السويس المصرية تُحقق أعلى إيراد سنوي في تاريخها

نشر في 21-06-2023 | 16:06
آخر تحديث 21-06-2023 | 17:33
هيئة قناة السويس المصرية تعدل الرسوم الإضافية المفروضة على ناقلات البترول الخام المحملة
هيئة قناة السويس المصرية تعدل الرسوم الإضافية المفروضة على ناقلات البترول الخام المحملة

أعلنت هيئة قناة السويس المصرية اليوم الأربعاء تسجيلها أعلى إيراد مالي في تاريخها خلال السنة المالية «2022-2023» بقيمة بلغت 9.4 مليار دولار بزيادة قدرها 35% عن العام الماضي متجاوزة بذلك كافة الأرقام التي تم تسجيلها من قبل.

وقال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع في مؤتمر صحفي إن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال العام المالي «2022-2023» سجلت أرقاماً قياسية جديدة وغير مسبوقة على مدار تاريخ القناة محققة أعلى معدل للعبور 25887 سفينة وأعلى حمولة صافية سنوية لعام مالي قدرها 1.5 مليار طن.

وأوضح أن قناة السويس نجحت خلال السنوات الأربع الماضية في تحقيق نقلة نوعية في نتائج أعمالها وذلك على الرغم من الأزمات العالمية المتتالية التي واجهتها بداية من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ومروراً بأزمة الركود العالمي وأزمة الحرب الروسية الأوكرانية.



وأشار إلى أن هذا النجاح «لم يكن وليد للصدفة» بل جاء نتاجاً للتخطيط الاستراتيجي والعمل الدؤوب والتطوير المستمر وتبني سياسات تسعيرية وتسويقية مرنة كان لها «بالغ الأثر» في جذب خطوط ملاحية جديدة والتعامل بمرونة مع المتغيرات الحادثة في صناعة النقل البحري.

ونوّه بأن استراتيجية الهيئة تصبو إلى الحفاظ على التدفق الآمن والمستدام لحركة التجارة العالمية عبر قناة السويس من خلال تقديم حزمة متكاملة من الحلول التكنولوجية والخدمات اللوجيستية والأنشطة البحرية وصناعات القيمة المضافة المدعومة بقاعدة من الخبرات البشرية المتراكمة تزيد عن 150 عاماً.

وأشار إلى أن استراتيجية التطوير 2030 تتبلور حول عدة محاور أبرزها تطوير المجرى الملاحي للقناة وتحديث الأسطول البحري للهيئة بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من الأصول وتنويع مصادر الدخل.



back to top