قمة نابولي وأتالانتا تخطف الأضواء غداً

نشر في 04-11-2022
آخر تحديث 03-11-2022 | 20:36
أوسيمين نجم نابولي
أوسيمين نجم نابولي
يستطيع نابولي المتصدر والوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في الدوري الإيطالي لكرة القدم ضرب عصفورين بحجر واحد، عندما يحل ضيفاً على منافسه المباشر أتالانتا غدا، من خلال استعادة نغمة الفوز بعد الخسارة امام ليفربول الإنكليزي في دوري الأبطال الثلاثاء، وإذا تحقق له ذلك، سيبعد منافسه عنه بفارق 8 نقاط خلال المرحلة الثالثة عشرة التي تشهد مباراة قمة أخرى بين يوفنتوس وإنتر.

حقق نابولي بداية موسم رائعة محلياً وقارياً لم يعكرها سوى خسارته الأخيرة أمام ليفربول لكن بعد ضمانه التأهل قبل خوضها، ثم نجح في المحافظة على صدارتها بالرغم من خسارته وذلك لفوزه ذهابا 4-1.



ويلهث نابولي وراء لقب اول منذ عام 1990، عندما قاده النجم الأرجنتيني الراحل الأسطورة دييغو ارماندو مارادونا إلى لقبه الثاني في تاريخه.

وتدخل كتيبة المدرب لوتشانو سباليتي المباراة، بعد أن حققت الفوز في المباريات الثماني الأخيرة تواليا في الدوري مسجلا 30 هدفا في 12 مباراة هذا الموسم حتى الآن، في حين لم يحصد مضيفه اتالانتا سوى 7 نقاط من مبارياته الأربع الأخيرة على أرضه. وعموماً، سجل نابولي 50 هدفا في 17 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم اي بمعدل 2.9 أهداف في المباراة الواحدة وهي نسبة عالية. ويلعب غدا أيضاً ميلان مع ضيفه سبيتسيا.

back to top